2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo "حماس" تباغت إسرائيل بقبول مبادرة بايدن.. وتستعد لـ"اليوم التالي" logo اصابة جنديين اسرائيليين في قصف بالصواريخ من جنوب لبنان logo “خطر اندلاع حرب شاملة”.. هذا ما اعلنته الأمم المتحدة عن لبنان logo جبهة الجنوب تلتهب.. “حزب الله” يكثف عملياته logo برنياع عاد من الدوحة..والبحث عالق عند مهل المفاوضات logo الشرطة التركية "تعتقل" 13 شخصًا على خلفية العنف ضد السوريين! logo "لونا الشبل" ترقد في العناية المركزة... اليكم حقيقة الصورة المنشورة! logo عمليات “الحزب” مستمرة.. هذا ما استهدفه!
كبارُ الديمقراطيين يحاولون إقناع بايدن بالتنحي!
2024-07-03 17:25:30

أعرب كبار المشرعين الديمقراطيين عن قلقهم البالغ إزاء الأداء السيئ للرئيس الأميركي جو بايدن خلال مناظرته أمام غريمه الرئيس السابق دونالد ترمب.
ويريد بعض المشرعين من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والزعيم الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريز أن يدفعوا بايدن بشكل خاص إلى التنحي، بحسب ما أورده موقع "أكسيوس" Axios.
ويقول هؤلاء المشرعون إن الرئيس يمكن أن يقلل من فرصهم في الاحتفاظ بمجلس الشيوخ أو قلب مجلس النواب إذا خسر الانتخابات في تشرين الثاني.
وأخبر العديد من الأعضاء أنهم غاضبون من أن الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا يماطل في التواصل مع القادة الديمقراطيين.
ويعتقد بعض هؤلاء الأعضاء أن البيت الأبيض يريد حماية بايدن من الأشخاص الذين يحاولون الجدال حول انسحابه من السباق الرئاسي.
وقال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب: "لا أعرف من الذي يتخذ القرارات". وتساءل "لماذا بحق الجحيم لا يتحدث بايدن هاتفيا مع قيادة الكونغرس؟.. الجميع يعتقد الآن أنه يمكن أن يكلفنا الأغلبية".
وقال مصدر في القيادة الديمقراطية بمجلس النواب لموقع "أكسيوس" إن بايدن لم يتصل بجيفريز حتى مساء الثلاثاء. وقالت لورين هيت، المتحدثة باسم حملة بايدن، إن بايدن "تحدث شخصيًا مع العديد من المسؤولين المنتخبين في الكونغرس وعبر ولايات ساحات القتال منذ المناظرة".
ويتبادل المشرعون على انفراد قصصًا عن تدهور بايدن العقلي والجسدي وهم على يقين من أن عائلة بايدن لا تريده أن يواجه المتشككين، حتى لو كانوا أصدقاء.
وتعتبر مخاطر الحفاظ على الأغلبية في مجلس الشيوخ، واستعادة مجلس النواب الآن وجودية بالنسبة للعديد من الديمقراطيين بعد أداء بايدن الذي وُصف بالكارثي خلال المناظرة، وحكم المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية الخاص بترمب.
ويشكك عدد متزايد من مساعدي بايدن في لياقته العقلية، ويشعرون بالغضب إزاء ما يرون أنه افتقار إلى الصراحة من رؤسائهم. وقال مسؤول في البيت الأبيض: "الجميع يشعرون بالذعر".
وقال الديمقراطيون الذين اعتادوا اتهام أنصار ترمب بـ"تسليط الضوء على صحة بايدن" إنهم قد سئموا من الدفاعات المهدئة للرئيس البالغ من العمر 81 عامًا. وهم في حيرة من التقليل من شأن الأمر، والإنكار.
وقال أحد الناشطين الديمقراطيين البارزين: "الغريب أننا وصلنا إلى النقطة التي ربما لم تكن فيها المناظرة هي التي تسببت في هذا الجدل، ولكن عواقب الطريقة التي تعاملوا بها معها".
وكشف مصادر متعددة أن كبار المانحين الديمقراطيين يخططون الآن لنقل أموال كبيرة إلى مرشحي مجلسي النواب والشيوخ كتحوط ضد ولاية ترمب الثانية، وهو ما يعتبرونه مرجحًا بشكل متزايد.
ويراقب كبار الديمقراطيين لمعرفة ما إذا كانت أي من الولايات ذات الميول الزرقاء، بما في ذلك مينيسوتا، قد بدأت في التنافس لصالح ترمب، وبحسب الروايات المتناقلة، يقول الديمقراطيون إن الإجابة هي "نعم".
وأفادت المصادر أن استطلاع ما بعد المناظرة الذي أجرته OpenLabs، وهي منظمة تقدمية غير ربحية، وجد أن دونالد ترمب لديه الآن فرصة في نيو هامبشاير وفيرجينيا ونيو مكسيكو وكلها كانت زرقاء آمنة لبايدن.
وقال أحد المشرعين الديمقراطيين لموقع "أكسيوس" إنه حتى لو بقي بايدن في منصبه، "فإنه يحتاج على الأقل إلى إظهار تغيير حاسم في المسار من خلال استبدال كبار مستشاري حملته". لكن هذا من شأنه أن يرضي القليلين ولن يغير شيئًا في عمر بايدن وقلقه بشأنه.
وبعد ظهر يوم الثلاثاء، تحولت مكالمة "زووم" التي أجرتها لجنة السياسة والاتصالات الديمقراطية بمجلس النواب، والتي وصفت بأنها جلسة استماع حول الأولويات التشريعية، إلى جلسة تنفيس/علاج حول بايدن ومعاونيه، مع تعليقات تتراوح بين الكرب والغضب.
ومن بين أكثر من عشرين عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب شاركوا في المكالمة، كان حاضرا النائب لويد دوجيت من تكساس والذي أصبح يوم الثلاثاء أول مشرع ديمقراطي يدعو بايدن إلى إنهاء حملته. وقال دوجيت (77 عاما) في بيان إنه "بما أن التزام بايدن الأول كان دائما تجاه بلادنا، وليس تجاه نفسه، فأنا آمل أن يتخذ القرار المؤلم والصعب بالانسحاب".
وتقول المصادر أنه لم يقل أي عضو أن بايدن يجب أن يستمر في الترشح. وحذر البعض زملائهم من توخي الحذر فيما يرغبون فيه، لأن التخلص من مرشح افتراضي قريب جدًا من مؤتمر أغسطس قد يكون له عواقب كارثية على الحزب.
وكتب النائب الديموقراطي جاريد جولدن في مقال افتتاحي في صحيفة "بانجور ديلي نيوز" أن نتيجة الانتخابات "كانت واضحة بالنسبة لي منذ أشهر: رغم أنني لا أخطط للتصويت له، فإن دونالد ترمب سيفوز و أنا موافق على ذلك".
وقالت النائبة الديموقراطية ماري بيريز لمحطة تلفزيون محلية: "بايدن سيخسر أمام ترمب. أعلم أن هذا صعب، لكنني أعتقد أن الضرر قد حدث بسبب تلك المناظرة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top