2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo عمليات “الحزب” مستمرة.. هذا ما استهدفه! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo بطولة أوروبا: اسبانيا اخرجت المانيا المضيفة وبلغت نصف النهائي logo "تخلص من القيادة العليا للجيش"... رسالةٌ من نواب في الليكود لِنتنياهو! logo نائب إسرائيلي سابق: الإنجازات المحتملة لاستمرار القتال في غزة "ضئيلة للغاية" logo تقارير إسرائيلية تتحدث عن "عقبة أخيرة" أمام وقف الحرب! logo "بموت عالجوني"... دخلت إلى عيادة تجميلية وخرجت منها "جثة"! logo فيكتوريا ستارمر... سيدة بريطانيا الأولى يهودية متدينة وعائلتها في إسرائيل!
"مصير ضبابي".. قطاع يعيش حالة ترقّب وحذر!
2024-07-03 13:25:28

""وحده قطاع المطاعم صامد على الرغم من الوضع الأمني الذي نعيشه في الجنوب والأزمات الكبرى التي تعصف بالبلاد، وهذا القطاع يعتبر قاطرة أساسية لكل القطاعات الإنتاجية في لبنان وبدا ذلك واضحًا من خلال الحركة التي نشهدها داخل المطاعم والتي تنعكس إيجابًا على الحركة السياحية.في هذا الإطار، يؤكّد رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي في حديثٍ لـ""، أن "الحركة في المطاعم خلال أيام الأسبوع تكون متوسطة وتصبح جيدة في نهاية الأسبوع، لكنها حكمًا لا تشبه أبدًا الحركة في الموسم الماضي بل تراجعت بشكل كبير".ويُعيد ويؤكّد الرامي، أن "القطاع في جهوزية تامة منذ بدء الموسم السياحي، ومهما كانت الظروف سيبقى قطاعنا يدعم الموسم السياحي لا سيما لناحية الحفلات التي تقام خصوصًا أن نسبة الإقبال عليها جيدة جدًا، فالمطاعم تستعد لتقديم أفضل الخدمات خلال إحياء هذه الحفلات، لذلك نأمل أن يشهد قطاع المطاعم حركة إيجابية طيلة موسم الصيف لكي نستعيد ما حققناه في العام الماضي".وعن حركة المغتربين خلال هذه الأشهر؟ يُشير إلى أن "هناك نوعين من المغتربين، بالنسبة للإغتراب في الخليج هناك حركة كبيرة، أما فيما يتعلق بالمغتربين في البلاد البعيدة (long distance) لا يوجد أي مؤشرات إيجابية وهناك حجوزات يتم إلغاؤها".ويلفت إلى أن "القطاع المطعمي في الوقت الحالي هو أفضل من غيره، لا سيما أن القطاع السياحي بشكل عام يشهد تراجعًا دراماتيكيًا خصوصًا على مستوى الحجوزات في الفنادق وبيوت الضيافة وتأجير السيارات والدليل السياحي".ويختم الرامي، بالقول: "نحن نعيش في حالة ترقب للمرحلة المقبلة، ونأمل أن يبقى لبنان بمنأى عن الحرب الشاملة لكي نستطيع أن نقدم أعلى مستوى من الخدمات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top