2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار! logo بالصور: كنيسة القديس فيليب في غزة تحولت إلى عيادة طبية logo إسرائيل "تزعم" إحباط عملية تهريب أسلحة في منطقة غور الأردن logo حقول الغاز الإسرائيلية في "عين العاصفة" إذا توسعت حرب غزة إلى لبنان logo “أمن العام” تعلن عن حاجتها لتطويع مأمورين متمرنين! logo بوتين: أوربان دعا إلى وقف النار لتهيئة الظروف للمفاوضات logo طليقة إعلامي شهير ومستشارة الرئيس... اليكم تفاصيل حياة لونا الشبل! logo قائد جديد يخرج من "رحم" الحزب "الحديدي"... التكليف الشرعي يضرب أحلام إسرائيل!
60% من الناشطين الحقوقيين يواجهون المضايقات عبر الإنترنت
2024-07-03 12:25:30

قالت منظمة العفو الدولية "أمنستي" أن 3 من كل 5 ناشطين شباب يواجهون مضايقات عبر الإنترنت على مستوى العالم لنشرهم محتوى يتعلق بحقوق الإنسان، في نتيجة صادمة لاستبيان أجرته المنظمة التي تتخذ من لندن مقراً لها، للناشطين الشباب في 59 دولة.
وشارك في الاستطلاع أكثر من 1400 ناشط شاب، كجزء من حملة "أمنستي "لحماية الاحتجاج". وشكا المشاركون من مضايقات في شكل تعليقات بغيضة وتهديدات وقرصنة. وربطت المنظمة ذلك بـ"الاضطهاد السياسي الذي غالباً ما ترتكبه الجهات الحكومية مع استجابة قليلة أو معدومة من منصات التكنولوجيا الكبرى، ما يؤدي إلى إسكات الشباب".وقال 21% من المشاركين أنهم يتعرضون للتصيد أو التهديد أسبوعياً. وأضاف نحو ثلث الناشطين الشباب أنهم فرضوا رقابة ذاتية على أنفسهم رداً على العنف الذي تيسره التكنولوجيا، بينما قال 14% آخرون أنهم توقفوا عن النشر بما يتعلق بحقوق الإنسان ونشاطها بشكل عام. وذكر المشاركون في الاستطلاع أنهم واجهوا أكبر قدر من الإساءة في "فايسبوك"، حيث أبلغ 87% من مستخدمي المنصة عن تعرضهم للتنمر.وبحسب التحليل، تعرض 21% من المشاركين في الاستطلاع للمضايقات بسبب جنسهم و20% بسبب عرقهم أو أصلهم العرقي. وقالت نسب أقل إنهم يواجهون سوء المعاملة فيما يتعلق بخلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية، أو أعمارهم، أو إعاقاتهم أو الضمائر التي يفضلون مناداتهم بها. وذكر 5% من الناشطين الشباب أنهم واجهوا تحرشاً جنسياً عبر الإنترنت، وأفادوا بأن الجناة نشروا صوراً خاصة لهم، حقيقية وأخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، من دون موافقتهم.وبالنسبة للعديد من المشاركين في الاستطلاع، لا تقتصر المضايقات المتعلقة بنشاطهم عبر الإنترنت، على العالم الرقمي أيضاً. بل أفاد نحو ثلث المشاركين في الاستطلاع بأنهم يواجهون أشكالاً من المضايقات خارج الإنترنت، كاستجواب الشرطة والاضطهاد السياسي.وبحسب المنظمة، يبدو أن التهديد بالمضايقات عبر الإنترنت منتشر في كل مكان في جميع قضايا حقوق الإنسان الرئيسية. وكان السلام والأمن، وسيادة القانون، والمساواة الاقتصادية والمساواة بين الجنسين، والعدالة الاجتماعية والعنصرية، وحماية البيئة وحقوق المثليين بمثابة "مواضيع محفزة" للهجمات.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top