2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار! logo بالصور: كنيسة القديس فيليب في غزة تحولت إلى عيادة طبية logo إسرائيل "تزعم" إحباط عملية تهريب أسلحة في منطقة غور الأردن logo حقول الغاز الإسرائيلية في "عين العاصفة" إذا توسعت حرب غزة إلى لبنان logo “أمن العام” تعلن عن حاجتها لتطويع مأمورين متمرنين! logo بوتين: أوربان دعا إلى وقف النار لتهيئة الظروف للمفاوضات logo طليقة إعلامي شهير ومستشارة الرئيس... اليكم تفاصيل حياة لونا الشبل! logo قائد جديد يخرج من "رحم" الحزب "الحديدي"... التكليف الشرعي يضرب أحلام إسرائيل!
ماكرون لنتنياهو: منع الحرب مع "الحزب" ضرورة مطلقة
2024-07-03 12:25:30


شدّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على "الضرورة المطلقة لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان"، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. وذكر قصر الإليزيه في بيان، أن ماكرون "أعرب مجدداً عن قلقه إزاء تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل على طول الخط الأزرق. وشدد على الأهمية المطلقة لمنع اشتعال للوضع من شأنه أن يلحق ضرراً بمصالح كل من لبنان وإسرائيل، وأن يشكل تطوراً خطيراً بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي".بدوره أكد القائم بأعمال وزير الخارجية الايراني علي باقري كني، أن "لبنان سيكون بالتأكيد جحيماً بلا عودة للصهاينة"، لافتاً إلى أن "المقاومة لعبت دورًا ميدانيًا ودبلوماسيًا، باعتبارها فاعلًا نشطًا. وهذا أدى إلى خلق الردع".الحزب مستعد جيداًوأفادت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية الأسبوعية، نقلاً عن ضابط إسرائيلي بأنّ "حزب الله مستعدٌ بشكلٍ أفضل بكثير لغزو برّي إسرائيلي للبنان، مقارنةً بتحضيرات أوكرانيا السابقة ضد روسيا في عام 2022".
وقال الضابط إنّ "المواقع التي اعتقد الجيش الإسرائيلي أنّها مموهة بشكلٍ جيد، عثر عليها حزب الله وضربها بشكلٍ مُتكرر"، مضيفاً أنّ "السبب الوحيد لعدم تعرض الجيش الإسرائيلي لخسائر فادحة في الشمال، هو أنّ قواته ستبقى متخفية عن الأنظار".
بدوره، صرّح رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، تامير هايمان أنّ إسرائيل إذا ما أرادت إحداث تغيير، "فلا بدّ من أن تدمّر نظام حزب الله بأكمله، وهذا الأمر غير ممكن وخصوصاً في الوقت الحالي".وأكّدت المجلة أنّ "حزب الله مستعد لأيّ حرب أكثر بكثير من العام 2006، كما أنّه مستعد لمواجهة أي غزو برّي إسرائيلي".كما كشفت المجلة أنّ حزب الله حصل على مجموعةٍ واسعة من "الطائرات من دون طيار الانتحارية المصممة في إيران"، ومع أنّ لدى الجيش الإسرائيلي أنظمة حماية نشطة يُمكنها مواجهة الصواريخ المضادة للدبابات، "لكن الطائرات من دون طيار تستهدف نقاطاً أضعف في الجزء العلوي من الآليات الإسرائيلية".كما أنّ العامل الثاني لقوّة حزب الله هو أنّه طوّر قواته البرية، بعد أن كانت قواته تتحصن "بشكلٍ ثابت"، وفق المجلة، لكن الآن هناك قوّة الرضوان النخبوية، والتي كانت تهدف لضرب إسرائيل على عمق 20 كيلومتراً. والعامل الثالث هو أنّ المجموعة استفادت من تجربتها في القتال في سوريا إلى جانب القوات الجوية الروسية.كذلك، أصبحت قوّة نيران حزب الله "أكثر دقة". إذ يستخدم حزب الله بشكلٍ روتيني طائرات لتحديد الأهداف المباشرة للصواريخ، ويُرسل طائرات استطلاع من دون طيار لتحديد الأهداف لمهاجمتها "بدقّة شديدة".
وأوضحت المجلة أنّ دفاعات حزب الله الجوية، تحسّنت. فقد أسقطت منذ 7 تشرين الأول وحتى اليوم، أكثر من سبع طائرات إسرائيلية من دون طيار. وشكك الخبراء الإسرائيليون في إمكانية إزالة الشعور بالخوف، الذي يُخيّم على شمال إسرائيل، والذي يمنع المستوطنين من العودة إلى الشمال. ويقول أحد كبار المسؤولين المخضرمين في "الموساد"، إنّ "الجيش تعب في غزة، ويحتاج إلى 6 أشهر على الأقل للاستعداد لحربٍ أخرى".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top