2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo عبد المسيح من الديمان: متمسكون بحرياتنا ومتضامنون مع بكركي logo إطلاق مسيرة المجلس البلدي في طرابلس برعاية ومباركة دار الفتوى لتحريك عجلة الأعمال والمشاريع الواعدة logo ماراثون للأطفال نظمته “عامل” في شمسطار logo للمرّة الأولى... قصف مدفعي من العيار الثقيل على بلدة جنوبية! (فيديو) logo بقصف من العيار الثقيل.. العدو يستهدف هذه البلدة الجنوبية للمرّة الأولى logo حريق “مكب سرار”.. منافسة مالية وتواطؤ سياسي وأمني والاغاثة تحذر!.. نجلة حمود logo شكرا" لك حضرة القاضية غاده عون- بقلم سمير مسره logo خلافٌ "جديد" بين نتنياهو وغالانت بسبب صفقة تبادل الأسرى!
"فخورة بِبايدن"... هاريس: هزمنا ترامب مرّة وسنهزمه مرة أخرى
2024-07-03 10:25:26

أكّدت نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس، فجر الأربعاء، أنّها "فخورة" بترشّحها على قائمة الرئيس جو بايدن لمنصب "نائب الرئيس"، وذلك في غمرة النقاش الدائر حول الحالة الصحية للرئيس الديمقراطي بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي.
وتعليقاً على الأصوات التي ارتفعت تطالب بايدن (81 عاماً) بالانسحاب من السباق الرئاسي وبأن تحلّ محلّه هاريس (59 عاماً)، قالت نائبة الرئيس لشبكة "سي بي إس نيوز" CBS News الإخبارية "أنا فخورة بترشحي لمنصب نائبة جو بايدن"، مشدّدة على أنّ "جو بايدن هو مرشّحنا. لقد هزمنا ترامب مرّة وسنهزمه مرة أخرى".
وبدأت شخصيات بارزة في المعسكر الديمقراطي طرح تساؤلات علنية حول الحالة الصحية لبايدن بعد أدائه الكارثي أمام ترامب في المناظرة التي جرت مساء الخميس.
وأظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة "سي إن إن" CNN، الثلاثاء، أن 75% من الناخبين الذين استطلعت آراؤهم يعتبرون أن الحزب سيحظى بفرص أفضل في نوفمبر مع مرشح آخر غير بايدن، في نتيجة زادت من قلق الديمقراطيين.
ونال ترامب في الاستطلاع 49% من نوايا التصويت على المستوى الوطني مقابل 43% لمنافسه، وهو فارق لم يتغير مقارنة مع آخر استطلاع مماثل أجري في نيسان.
وستكون نائبة الرئيس كامالا هاريس في موقع أفضل حيث نالت 45% مقابل 47% للرئيس الجمهوري السابق.
وأوردت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times، الثلاثاء، أنّ مقربين من الرئيس لاحظوا فترات جمود "أكثر تواترا" و"أكثر وضوحا" في الأشهر الأخيرة، بالتناوب مع لحظات من اليقظة الذهنية التامّة، على سبيل المثال في مواجهة الأزمات الدولية.
والثلاثاء، قالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية كارين جان-بيار إنّ طرح تساؤلات بشأن الحضور الذهني للرئيس الأكبر سنّاً في تاريخ الولايات المتحدة والذي تراجعت طلاقته ولياقته هو أمر مشروع، مؤكّدة في الوقت نفسه أنّ البيت الأبيض لا يخفي أيّ معلومات في ما يتّصل بالحال الصحية للرئيس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top