2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo السفير اماني خلال الادلاء بصوته في الدورة الثانية من الانتخابات الايرانية: إيران ستبقى داعمة لقوى المقاومة logo كمال الخير بارك للمقاومة استشهاد ابو نعمة ونوه ببطولات الفلسطينيين logo مطاردة وسرقة مبلغ مالي كبير.. هذا ما حصل اليوم على هذه الطريق logo قراءة الكف والفنجان والتعويذات... تفاعلٌ كبير تعيشه الصفحات الجزائرية! logo بداية لمرحلة جديدة... إردوغان: قد نوجه "دعوة" مع بوتين الى الأسد لزيارة تركيا logo يزبك: سلسلة اغتيالات القادة لا تهزم "حزب الله"! logo أجواء "مُنعشة" بانتظار اللبنانيين... والعين على ما بعد 10 تموز! logo تقرير بيئي يكشف: أسماء الشواطئ اللبنانية النظيفة والملوثة!
في ظل تصاعد التوترات... نتنياهو سيلتقي بايدن خلال زيارته لِواشنطن!
2024-07-03 08:25:37

نقلت شبكة CNN الأربعاء عن مصادر مطلعة قولها إنه من المتوقع أن يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لواشنطن لإلقاء خطاب أمام الكونغرس.
وأضاف المصدر أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين ما زالوا بصدد تحديد تفاصيل الاجتماع، الذي من المرجح أن يعقد في غضون عدة أسابيع في البيت الأبيض، إلا إذا حدث تغيير مفاجئ في اللحظات الأخيرة.
ويأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد التوترات بين بايدن ونتنياهو في الأشهر الأخيرة على خلفية تأخير توريد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، حيث قال مسؤول في البيت الأبيض، إن "بايدن يعرف نتنياهو منذ عقود، ومن المرجح أن يلتقيا عندما يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي هنا لكن ليس لدينا ما نعلن عنه في الوقت الحالي".
وكان بايدن ألمح في مقابلة مع مجلة "تايم" الأميركية نشرت مطلع حزيران، إلى أن نتنياهو ربما يطيل أمد الحرب في غزة "في محاولة للتشبث بالسلطة".
وقال بايدن ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن نتنياهو يسعى لإطالة أمد الصراع لـ"أغراض سياسية": "هناك كل الأسباب التي تجعل الناس يتوصلون إلى هذا الاستنتاج".
وتابع بايدن أن خلافه الرئيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي هو رفضه البدء في التخطيط لغزة ما بعد الحرب ورفضه إقامة دولة فلسطينية في نهاية المطاف، وقال: "خلافي الرئيسي مع نتنياهو هو ماذا سيحدث بعد ذلك، ماذا سيحدث بعد انتهاء غزة؟ يجب أن يكون هناك حل الدولتين، والانتقال إلى حل الدولتين، وهذا هو خلافي الأكبر مع نتنياهو".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top