2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo الملك تشارلز يعين كير ستارمر رئيساً لوزراء بريطانيا logo تضييق مسلك أوتوستراد الزلقا – جلّ الدّيب يومي السبت والأحد.. والسبب؟ logo تحذير هامّ إلى اللبنانيين… “تطبيقان خطيران” يروّج لهما! logo نقيب مهندسي الشمال بحث ووفدا من جامعة المدينة في تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني logo بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟ logo أمام بايدن "48 ساعة" فقط لإنقاذ مسيرته السياسية! logo مسؤولون: رفض نصرالله لِاقتراح هوكستين سيضفي "الشرعية" على الهجوم الإسرائيلي logo عملية جديدة لحزب الله
نتنياهو يرد على جنرالات الجيش: لن نستسلم ل"الرياح الانهزامية"
2024-07-03 07:55:37

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء، إنه لن يستسلم لـ"الرياح الانهزامية"، مؤكدا أن الحرب في غزة ستنتهي عندما "تتحقق" كل أهدافها بما في ذلك "القضاء" على حماس وتحرير كل الرهائن المحتجزين في القطاع.من جهته، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هليفي خلال جولة على وحدات في مدينة رفح إن ما ينفّذه الجيش في غزة هو "حملة طويلة الأمد"، مشدّداً على أن تحقيق نتائج هذه الحرب يتطلب "الكثير من الإرادة والصبر والمثابرة".وتعهّدت إسرائيل "القضاء على حركة حماس التي تحكم قطاع غزة، رداً على هجومها غير المسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والذي أسفر عن مقتل 1195 شخصاًً، غالبيتهم من المدنيين، وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة"فرانس برس" استناداًً إلى بيانات إسرائيلية رسمية.واحتجز المهاجمون 251 رهينة ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش إنّهم لقوا حتفهم. وتسعى الدولة العبرية لتحرير الرهائن.ورداً على تصريحات مجهولة المصدر أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية ومفادها أن إسرائيل قد تكون مستعدة لإنهاء الحرب دون تحقيق أهدافها، قال نتنياهو إنّ ذلك "لن يحصل".وأضاف رئيس الوزراء في بيان نشره مكتبه: "لن نستسلم للرياح الانهزامية".وشدّد على أنّ "الحرب ستنتهي عندما تحقّق إسرائيل كلّ أهدافها، بما في ذلك القضاء على حماس وتحرير كل الرهائن"، مؤكداً أن "نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس الإرهابي" تقترب.من ناحيته، قال هليفي خلال زيارة تفقدية لجنود متمركزين في غزة إنّ "900 إرهابي قتلوا" منذ شنّت إٍسرائيل في السابع من أيار/مايو هجومها البري في رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع.ومنذ بدء الهجوم البري الإسرائيلي في غزة في 27 تشرين الأول/أكتوبر، قتل 319 جندياً إسرائيليا في القطاع.واستأنف الجيش الإسرائيلي عملياته في مناطق كان قد قال سابقاً إنه يسيطر عليها، بما في ذلك شمال غزة.وجنوبي القطاع، صدرت أوامر إخلاء جديدة الإثنين في مناطق شرق خان يونس ورفح حيث يشنّ الجيش منذ 7 أيار/مايو عملية وصفها بأنها المرحلة الأخيرة من الحرب ضد الحركة الإسلامية.والإثنين قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: "سمعنا الإسرائيليين يتحدثون عن تراجع كبير في عملياتهم... سنرى".وأوقع الهجوم الإسرائيلي في غزة إلى الآن 37925 شهيداً، غالبيتهم من المدنيين وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top