2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo جريمة "الفوسفور" تلوّث أرض الجنوب.. والحكومة تطور خطة الطوارئ logo آخر إحصاءات خسائر الجنوب البشرية والعمرانية والبيئية logo هوكشتاين ولودريان يسابقان الوقت.. وجواب "حماس" قد يبعد الحرب logo بالفيديو: إشكال كبير في طرابلس والجيش يتدخل! logo جنوبًا.. قتيلة و5 جرحى في حادث مروّع في الخرايب logo قتيلة و5 جرحى بحادث سير مروع في هذه المنطقة logo الخطر...وحدة سلاح مدفعية المقاومة على المنار!.. (جهاد أيوب) logo نتنياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد الى قطر للتفاوض
الشرائح الإلكترونية في لبنان: تطبيقان فقط...والكلفة الأعلى بالمنطقة
2024-07-02 21:55:37

يواكب لبنان الاتجاه العالمي نحو الاستغناء عن شرائح الاتصال البلاستيكية لصالح الشرائح الإلكترونية، عبر تقديم شركتي الاتصالات "ألفا" و"تاتش" باقات الاتصالات في الشرائح الالكترونية، وإن كانت بتكلفة أعلى نسبياً من تكلفة الخدمة نفسها في الدول المحيطة بلبنان.
وذكرت منظمة "سميكس" للأمن الرقمي في تقرير، أن شركة "ألفا" تقدم خدمة الشرائح الإلكترونية (eSIM) منذ العام 2019، فيما انضمت "تاتش" الى الخدمة في العام 2023، لكن عدداً قليلاً فقط من التطبيقات المقدّمة لخدمة الشريحة الإلكترونية يعمل في لبنان.
وتقدم الشركتان المشغلتان لقطاع الخلوي في لبنان الخدمة عبر تطبيقي "إيرالو"Airalo و"تروفون" Truphone فقط، بينما لا تعمل في لبنان تطبيقات أخرى منتشرة عالمياً مثل يو سيمز (Usims)، ومونتي سيم (MontySIM)، وسيملي (Simly.io)وغيرها مثل غوغل فاي (Google Fi).
وحسب "سميكس"، تعد كلفة الخدمة في لبنان من الأعلى في المنطقة، حيث تقدّم 1 جيغابايت ولمدة 7 أيام فقط، بتكلفة 9.50 دولار أميركي. في المقابل، على التطبيق نفسه، تبلغ كلفة 1 جيغا لمدة 7 أيام في المغرب 8 دولارات، والجزائر 7 دولارات، والإمارات وتونس نصف القيمة أي 4.5 دولارات، وفي الأردن وليبيا وقطر والعراق 5 دولارات. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في الكثير من البلدان خيارات إضافية مع باقاتٍ أكبر وأيام أكثر بأسعار أفضل.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top