2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo جريمة "الفوسفور" تلوّث أرض الجنوب.. والحكومة تطور خطة الطوارئ logo آخر إحصاءات خسائر الجنوب البشرية والعمرانية والبيئية logo هوكشتاين ولودريان يسابقان الوقت.. وجواب "حماس" قد يبعد الحرب logo بالفيديو: إشكال كبير في طرابلس والجيش يتدخل! logo جنوبًا.. قتيلة و5 جرحى في حادث مروّع في الخرايب logo قتيلة و5 جرحى بحادث سير مروع في هذه المنطقة logo الخطر...وحدة سلاح مدفعية المقاومة على المنار!.. (جهاد أيوب) logo نتنياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد الى قطر للتفاوض
توقيف تركي هدد سائحَين خليجييَن بالسكين
2024-07-02 21:55:37

أوقفت السلطات التركية مواطناً هدّد سائحَين خليجيَين مساء الاثنين، وكان يحمل بيده سكيناً، وذلك في منطقة "صاري ير" في مدينة إسطنبول.
وجرى تناقل مقطع فيديو للواقعة عبر الشبكات الاجتماعية، وظهر المتهم وهو يلوح بسكين ويشتم السائحَين، اللذين بدا من كلامهما في خلفية المشهد أنهم يتحدثون باللهجة الخليجية. كما تم تداول مقطع فيديو للحظة القبض عليه.
عاجل...انتشار مقطع قبل قليل لحادثة وقعت ليلة أمس في اسطنبول لمواطن تركي يهدد بطعن سياح خليجيين في إسطنبول رافعاً سكين عليهم خلال جلوسهم على طاولة العشاء وبدأ يرفع صوته عليهم بشكل مزعج في مكان عام، وقال مصور المقطع بأنه وثق كل شيء بالفيديو وسيبلغ الشرطة. pic.twitter.com/yolyldzHPP
— إياد الحمود (@Eyaaaad) July 2, 2024
وأفادت وكالة "أناضول" التركية بأن الشرطة سارعت إلى توقيف الشخص عقب تلقيها بلاغاً بقيامه بإطلاق تهديدات ضد أجانب وتلويحه بسكين. وتبين فيما بعد أن السائحَين سعوديان.
وقالت شرطة إسطنبول في بيان إنه "نتيجة للتحقيق، تبيّن أن المشتبه فيه كان يهدد الناس بسكين، ويسب الناس ويهينهم". وأشار البيان إلى أن المشتبه فيه، البالغ 43 عاماً، "اعتُقل من منزله وتبيّن أنه كان تحت تأثير الكحول". وأحيل المشتبه فيه إلى السلطات القضائية، حيث يواجه اتهامات بمحاولة التسبب في "الجرح العمد" و"مقاومة الشرطة".
وتأتي الحادثة، بعد ساعات من تحذيرات أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أنه "لا يمكن تحقيق أي هدف من خلال تأجيج معاداة الأجانب وكراهية اللاجئين في المجتمع".
وكان أردوغان يدلي بتصريحات، الاثنين، تعليقاً على أحداث اعتداء أتراك على ممتلكات ومحال تجارية لمواطنين سوريين في ولاية قيصري، في هجمات ليلية الأحد.
وألقى أردوغان باللائمة على المعارضة في تأجيج مشاعر العداء تجاه الأجانب واللاجئين، وقال: "الخطاب المسموم للمعارضة أحد أسباب الأحداث المحزنة التي تسببت بها مجموعة صغيرة في (ولاية) قيصري"، حسب "أناضول".



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top