2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo جعجع: “التيار الوطني” من مصائب لبنان الثلاث logo قتيلة و5 جرحى بحادث سير مروع في هذه المنطقة logo الخطر...وحدة سلاح مدفعية المقاومة على المنار!.. (جهاد أيوب) logo جحيم طائرات "الحزب".. تقرير يكشف ما أحدثته في إسرائيل logo نتنياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد الى قطر للتفاوض logo بالفيديو: إطلاق صواريخ "سام 7" تجاه طائرات الجيش الإسرائيلي logo لأول مرة منذ أشهر... تفاؤل إسرائيلي بشأن احتمال إبرام صفقة تبادل! logo جرحى باشكال كبير في عكار.. ماذا يجري؟
هوكشتاين في باريس الأربعاء.. ونصرالله غيّر مكان إقامته!
2024-07-02 20:25:34

أفادت مصادر مطّلعة لوكالة "فرانس برس"، بأن "المبعوث الأميركي الخاص للبنان آموس هوكشتاين يلتقي الأربعاء في باريس الموفد الفرنسي الخاص جان-إيف لودريان، لاجراء مباحثات جديدة حول لبنان". وقال مصدران آخران إن "هوكشتاين سيلتقي كذلك مستشارًا في الخلية الدبلوماسية في قصر الإليزيه. وهي خلية نشطة منذ أشهر مع وزارة الخارجية للعمل على تجنب حصول تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية".
والأسبوع الماضي، أعربت فرنسا عن "قلقها الشديد حيال خطورة الوضع في لبنان". ولفتت إلى "تصاعد أعمال العنف على الحدود مع اسرائيل في شكل دراماتيكي"، داعية "جميع الأطراف إلى أكبر قدر من ضبط النفس". وزار عدد من الدبلوماسيين الغربيين لبنان في الأشهر الأخيرة سعيًا لخفض منسوب التوتر عبر الحدود، وبينهم خصوصاً المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين الذي شدّد على أنّ "انهاء النزاع بين حزب الله وإسرائيل دبلوماسياً وبسرعة هو أمر ملحّ". في سياق متصل قالت إذاعة الجيش الإسرائيليّ، أنّ "لواء "الجبال" أنهى تدريبات تضمنت شنّ هجمات على لبنان". وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيليّ، أنّ "التدريبات تضمّنت أيضاً قتالاً في ظروف معقدة واشتباكات داخل المدن".إقامة نصراللهوكشف موقع إسرائيلي، أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، قام بتغيير مكانه تجنباً لاغتياله من قبل الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد تلقيه تحذيراً من المخابرات الإيرانية بهذا الخصوص. وقال موقع "epoch" الإسرائيلي في تقرير نشر مؤخراً، إن "نصرالله شخص يعرف كيف يظهر بشكل احترافي على شاشة التلفزيون أو يلقي خطاباً، وينقل الرسائل التي يريدها إلى جمهوره المستهدف بطريقة واضحة وسلسة". وذكر أن "نصرلله يعرف كيف يحافظ على رباطة جأشه، لكنه يحافظ أيضاً على إنسانيته، إلا أن ظهوره التلفزيوني لا يعكس بالضرورة ما يدور في ذهنه وهو ما يعرف كيف يخفيه جيداً". وأفاد بأن "خطابه الأخير الذي هدد فيه قبرص وإسرائيل، كان يشع ثقة كبيرة بالنفس في قوة حزب الله وقوته العسكرية".
ويوضح موقع "epoch" نقلا عن مصادر مطلعة أن "نصرالله بعد تحذير تلقاه من المخابرات الإيرانية بأن إسرائيل تعتزم قتله، نقل مخبأه في حي الضاحية ببيروت وانتقل إلى مخبأ آخر، خشية أن تكون تل أبيب قد حددت مكانه". وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن "حسن نصرالله رفض عرضاً إيرانياً بالانتقال مؤقتاً إلى طهران، حتى نهاية الحرب".
من جهتها جدّدت السفارة البريطانية عبر منشور على منصة "أكس"، اليوم الثلاثاء، دعوتها إلى مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان، بسبب الوضع الأمني القائم في الشرق الأوسط.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top