2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo جحيم طائرات "الحزب".. تقرير يكشف ما أحدثته في إسرائيل logo نتنياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد الى قطر للتفاوض logo بالفيديو: إطلاق صواريخ "سام 7" تجاه طائرات الجيش الإسرائيلي logo لأول مرة منذ أشهر... تفاؤل إسرائيلي بشأن احتمال إبرام صفقة تبادل! logo جرحى باشكال كبير في عكار.. ماذا يجري؟ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo للمرة الأولى... "حزب الله" يعرض مشاهد تجهيز وإطلاق من تحت الأرض logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف مبنى عسكري لحزب الله (فيديو)
الجولاني يربط احتجاجات الشمال السوري بالتظاهرات ضده:"تحركات مشبوهة"
2024-07-02 20:25:34


وصف زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني انتفاضة السوريين في ريف حلب الشمالي، على إثر الاعتداءات ضد اللاجئين في ولاية قيصري التركية، ب"التحركات المشبوهة"، كما ربطها بما تشهده مناطق سيطرته من حراك شعبي مطالب بإسقاطه منذ 25 شباط/فبراير.
وقال الجولاني في بيان، إن التعبير عن مطالب الثورة السورية "يجب أن يكون بحكمة ووعي بعيداً عن الإساءة لقيمها وتشويه صورتها داخل سوريا وخارجها".
ودعا الجميع إلى "تغليب لغة العقل والنظر لمصلحة الثورة استراتيجياً" و"عدم الانجرار وراء التحركات المشبوهة التي استمرت لأشهر في محررنا"، في إشارة إلى الحراك الشعبي المطالب بإسقاطه والمستمر منذ أكثر من 4 أشهر.
وقال إن تلك التحركات "تأخذ مساراً يضر بتحالفات ثورتنا ومصالحها في الدرجة الأولى ولاسيما مع تركيا حكومة وشعبا"، مؤكداً ضرورة "وأد الفتنة بين الشعبين" التركي والسوري.
وفي السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجولاني كان يتحضر لإرسال قوة عسكرية ليل الاثنين، للسيطرة على الاحتجاجات وأعمال الفوضى في منطقة عفرين شمال حلب، ِإثر الهجمات على النقاط التركية في المنطقة، واستمرار المظاهرات المعارضة لتركيا هناك.
إلا أن وكالة "أمجاد" الذراع الإعلامي للهيئة، نفت صحة تلك الاخبار، وقالت في بيان، إنها "شائعات مجهولة الغاية والهدف"، مضيفةً أن تحرير الشام "تدعو إلى تغليب صوت الحكمة والعقل وتهدئة النفوس بما يخدم الثورة السورية".
من جهتها، دعت إدارة الشؤون السياسية في تحرير الشام إلى ضبط النفس وعدم التعدي على النقاط التركية. وقالت إنها "تثمّن" تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية التركية باعتقال 67 شخصاً على خلفية اعتداءات قيصري في تركيا.
وشهدت مناطق سيطرة تحرير الشام عدداً من التظاهرات للتضامن مع الاحتجاجات في الشمال السوري واللاجئين السوريين في تركيا، كما شيّعت قتيلاً من أصل 4 قتلى سقطوا برصاص الجيش التركي في عفرين.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top