2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo على محطة الوقود وقع الاشكال.. اليكم ما جرى في طرابلس logo رداً على ‌‏الاعتداءات الاسرائيلية... "حزب الله" يستهدف مستعمرة أدميت! logo من هو الضابط الإسرائيلي “رفيع المستوى” الذي قتل في هجوم حزب الله؟ logo من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟ logo إعلاميو عكار يكرمون رئيس مكتب الوكالة الوطنية الزميل منذر المرعبي.. logo خاص - ماذا حملت لقاءات باريس؟ وماذا يعني ردّ المقاومة ميدانياً وسياسياً؟ logo مسيرات "حزب الله" وصلت إلى عكا... رئيس مجلس شلومي: توتّر كبير يسود المنطقة! logo فضيحةٌ موثقة بالأسماء والتحاليل: بوظة من "ماركات" معروفة "بطعم المجارير"!
تهديد قاضٍ بالقتل... والأنظار إلى جلسة 13 تشرين الثاني!
2024-07-02 16:55:29

""كانت قد أصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان, برئاسة القاضي كمال نصار, والمستشار نضال الشاعر, حكمها بحقّ المتّهمين في قضية الإتجار بالأشخاص وإستغلال قصّار, وهي القضية التي شغلت الرأي العام اللبناني, بعد الكشف عن ملابساتها وعلاقة إحدى الأمهات باستغلال ابنتها القاصر (ميريام فقيه) بالدعارة وبالتواطؤ مع عدد من المتّهمين أبرزهم وليد محمد موسى, الذي ينتحل صفة "حاج".وليد موسى المتورّط بشبكات دعارة والإتجار بالبشر وتعنيف وتهديد فتيات بقصد استغلالهّن في ممارسة أعمال الدعارة وحصولهنّ على منفعة مادية لقاء عملهنّ, حكم غيابياً بخمس سنوات سجن بجرم الإتجار بالبشر, وغرامة مئة مليون ليرة لبنانية.وتزامناً، حاول موسى الضغط بشتى الوسائل للتأثير على الحكم, حتى وصل به الأمر إلى تهديد القاضي نصار بالقتل, وانتشرت تسجيلات صوتية (حصل على نسخة منها) تفيد بأنه لا يهاب الموت, وهو على استعداد لتصفية القاضي نصار.وبعد حوالي الشهرين على الحكم, تمكّنت قوة خاصة من وحدة الشرطة القضائية BRI، من توقيف وليد موسى في محلّة صيدا داخل أحد مطاعم المدينة, وقد ضبط بحوزته مسدساً حربياً, وبطاقة هوية مزورة, ولا يزال موقوفا في نظارة سجن بعبدا حتى تاريخه.وعليه, تقدّم موسى بطلب رد أمام محكمة التمييز عبر وكيله ونقل الدعوى من أمام القاضي كمال نصار والقاضي نضال الشاعر, الأمر الذي دفع بهما للتنحي عن الملف, وعندها أحيل الملف إلى القاضي ربيع الحسامي, وحسب مصادر قضائية, هذا الإجراء يعتبر بمثابة إحدى الحِيل التي يلجأ إليها موسى لممارسة الضغط على القضاة ولإدخال الوساطات لإخلاء سبيله من دون محاكمته, وللتواري عن الأنظار, ولعدم ملاحقته بجميع ملفّاته.وبناء على ذلك, اجتمعت هيئة الغرفة السادسة في محكمة التمييز, وقررّت بالإتفاق, رد طلب النقل شكلاً, وتغريم المستدعي (وليد موسى) بخمسماية ألف ل.ل وإلزامه بدفع تعويض لكل من رئيس المحكمة القاضي كمال نصار, ومستشارها القاضي نضال الشاعر قدره خمسون مليون ليرة.وإذ تجدر الإشارة إلى الخطوة الهامة التي قام بها القاضي نصار بعدم رضوخه للضغوطات والتدخلات وأصدر حكمه بكل شفافية، فإن الأنظار تتّجه إلى غرفة القاضي ربيع الحسامي، الذي ينظر بقضيتين تتعلقان بالإتجار بالبشر وباستغلال قصار وبتعنيف فتيات, والمتّهم الرئيس فيهما هو وليد موسى, والذي يحاول الحصول على إخلاء سبيل, قبل موعد الجلسة المحددة في 13 تشرين الثاني 2024، تارة من خلال الضغوطات سياسية, وطوراً بالترهيب والتهديد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top