2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo بعد ظهر اليوم.. “الحزب” استهدف هذا الموقع الاسرائيلي logo استهداف ثكنة للجيش باطلاق نار ..ومصدر أمني يوضح logo في لبنان.. إنقاذ لبوة صغيرة من الأسر logo الجيش الإسرائيلي "يعلن" مقتل رائد احتياط في الشمال! logo "انعكاس إيجابي"... بهاء الحريري يتوقع تغيير جذري في إيران! logo متورّط بتنفيذ أعمال نصب واحتيال... هل من وقع ضحيّته؟ logo توقيف أحد أخطر المطلوبين logo بعد شكوى تقدمت بها احدى الضحايا.. توقيف متحرّش
وشوشات الغرف المغلقة هي الأهم... حزب الله لا يأبه بما يقال في الإعلام!
2024-07-02 16:25:45

""بني الكثيرون الآمال على تحسّن العلاقات بين الدول العربية وحزب الله لا سيّما بعد ما قاله الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي الأخير حول إزالة تصنيف حزب الله بالإرهابي في الجامعة، قبل أن يعود ويوضح أن كلامه فسّر بشكل غير صحيح، فهل هي زلة لسان أم أن جهات تقف خلف التوضيح لكلام لا يحتمل أي التباس؟يعبّر مقربون من حزب الله على عدم اهتمامه بما قيل في الإعلام حول ما صرح به الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي بل ما يهمه ما قيل خارج الإعلام أي في الغرف المغلقة وفي الإجتماعات المتعدّدة.وتوضح المصادر أنه في الأساس ليس لدى الدول العربية لوائح إرهاب على غرار الولايات المتحدة الأميركية وكان يقتصر التوصيف بالإرهاب لحزب الله على الكلام الإعلامي للجامعة.وتلفت المصادر أنه منذ سنة عدّلت الجامعة عن هذا التوصيف ولم تعد تصفه في كلامها بالإرهابي، وتشير هنا تحديداً إلى الفترة التي بدأ فيها التقارب السعودي الإيراني حيث تلاه تواصل مع الحزب عربياً على اعتبار أن المشكل الكبير(أي الصراع الإيراني السعودي) تتقدّم الخطوات لحلّه بشكل جذري، لذلك يمكن الذهاب إلى حل الإشكال العالق مع الحزب، وتحسين العلاقة بينه وبين معظم الدول العربية، وعندها عدلوا عن وصفه بالإرهاب.وتنبّه المصادر إلى أن حراك زكي يحظى بغطاء ومباركة سعودية وغطاء عربي ويتوافق ذلك مع مقررات جامعة الدول العربية ولا يتعارض معها بحسب ما صرّح به الأمين العام للجامعة أبو الغيط, والذي قال ما حرفيته أن ما يحصل يتوافق مع مقررات الجامعة العربية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top