2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo شيخ العقل نوّه بالمبادرة الإنمائية السعودية والتقى مفتي البقاع logo في ملف “رياض سلامة”… طلب من القاضية إسكندر إلى الاستئناف logo حاول إجتياز حاجز للجيش… وهذا ما حصل معه! logo حدة المواجهة ترتفع على الحدود الجنوبية... واحتمال اتساع التصعيد وارد! logo بعد التحرّك الفرنسي الأميركي... العين على المشاورات الأمنية! logo استهداف الإعلام مجدداً… إصابة مصوّر في كفرشوبا logo كانت تحاول حماية أسماء الأسد... فيديو يُظهر الشبل غاضبة! logo صور أقمار اصطناعية "تظهر": اسرائيل استولت على 26 بالمئة من أراضي غزة
"زيارة ناجحة"... و40 مليون دولار إلى لبنان!
2024-07-02 15:25:32

""خلال زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية، إلتقى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي يانغ وي تشون، وعقد مباحثات في حضور الوفد المرافق ومسؤولين من المكتب الإقليمي لمجلس الدولة الصيني، حول تعزيز التعاون الإنمائي في مجال الاتصالات بين البلدين.وحول الأجوء التي حملتها هذه الزيارة، يؤكّد الوزير القرم في حديثٍ لـ""، أن "أجواء الزيارة إلى الصين كانت إيجابية وناجحة، لا سيما لناحية الإجتماع الذي عقدته مع الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي(سيدكا) والذي إستنتجتمنه أن هناك مبلغًا ماليًا يقدّر بحوالي 40 مليون دولار مخصّص كمساعدات للبنان ويجب أن يتم صرفه قبل آخر السنة لتمويل مشروع معيّن". ويوضح القرم، أنه "تم الإتفاق مع (سيدكا) على أن نقوم بتقديم مشروع ستعدّه هيئة "أوجيرو" في الوقت الحالي"، لافتًا في هذا الإطار إلى أنه "إلتقى الرئيس ميقاتي اليوم وإتفق معه على تحديد موعد بالتعاون مع مجلس الإنماء والاعمار لتقديم المشروع المتفق عليه, من أجل الحصول على هذه المساعدات". ويُشير إلى أنه "سيجتمع برئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، لأن المشروع يجب أن يتم تقديمه عن طريق مجلس الإنماء والإعمار بموافقة الرئيس ميقاتي، لا سيما أن الدكتور الجسر سيزور (سيدكا) قريبًا، ومن المفترض أن نسلّمه خلال هذه الفترة المشروع الذي تحضّره أوجيرو". ويلفت القرم، إلى أن "الهدف الأساسي من هذا المشروع هو دعم قطاع الإتصالات ولكن ليس عبر الحصول على مبلغ مالي بل عبر معدات لـ"OLT" و"LTE" لأننا بحاجة إلى هذه المعدات، تمامًا كما حصل في موضوع الهبة الصينية التي فاقت قيمتها 8 ملايين دولار أميركي لتزويد أكثر من 380 موقعًا لهيئة "أوجيرو" بالطاقة الشمسية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top