2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo استهداف الإعلام مجدداً… إصابة مصوّر في كفرشوبا logo كانت تحاول حماية أسماء الأسد... فيديو يُظهر الشبل غاضبة! logo صور أقمار اصطناعية "تظهر": اسرائيل استولت على 26 بالمئة من أراضي غزة logo أرقام مبشّرة... 230 ألف عائلة تستفيد من هذا الدعم! logo حزب الله لن يرمي "ماء زمزم" على إسرائيل... والحرب واقعة لا محالة! logo حاول إجتياز حاجز للجيش... وهذا ما حصل معه! logo اليكم خيارات "حزب الله" للرد على اغتيال قياداته! logo "قسد"تعرب عن استعدادها للقتال مع النظام..ضد القوات التركية
الشؤون العقارية تحدّد مواعيد جديدة لاستقبال المعاملات وتسليمها
2024-07-02 13:55:32


حدّدت المديرية العامة للشؤون العقارية، مواعيد استقبال مراجعات أصحاب العلاقة ومواعيد تسليم أوامر القبض الجاهزة وسندات الملكية لأصحابها. وبناءً على المواعيد المحدّدة، ستقوم أمانة السجلّ العقاري في بعبدا - الشوف - عاليه - كسروان وجبيل، نهار الجمعة الواقع في 5 تموز 2024 وأمانة السجل العقاري في المتن نهار الخميس الواقع في 4 تموز استثنائياً، هذا الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراً، بتسليم الدفعة الرابعة عشر من أوامر القبض الجاهزة، والدفعة الخامسة عشر من سندات الملكية الجاهزة، إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين واستلام طلبات إظهار الحدود وطلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع).وبالتوازي، فإن أمانة السجلّ العقاري في الشوف ستستقبل نهار الأربعاء والخميس والجمعة في 3 - 4 - 5 تموز، كل المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)، وذلك في ما خص المعاملات المسلمة، وتسليم جميع أوامر القبض غير المدفوعة وكل السندات الجاهزة، وتسليم الإفادات العقارية واستلام طلبات إظهار الحدود.
أما أمانة السجل العقاري في بعبدا، فستستقبل نهاري الخميس والجمعة في 4 و 5 تموز كل المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)، وذلك في ما خص المعاملات المسلمة وتسليم الافادات العقارية وتسليم جميع اوامر القبض غير المدفوعة.وسيقوم رئيس المكتب العقاري المعاون في كسروان وجبيل، باستلام معاملات جديدة فقط لعمليات فك التامين، وذلك نهار الاربعاء في 3 تموز. وسيستقبل رئيس المكتب العقاري المعاون في كسروان وجبيل، نهار الجمعة الواقع في 5 تموز، كل المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة) وستقوم أمانة السجل العقاري في كسروان وجبيل بتسليم الافادات العقارية.أما رئيس المكتب العقاري المعاون في المتن، الشعبة الأولى، ورئيس المكتب العقاري المعاون في المتن، الشعبة الثانية، سيستقبلان نهار الخميس الواقع في 4 تموز استثنائياً هذا الاسبوع من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراً، كل المراجعات في ما خص المعاملات المقدمة من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة).إلى ذلك، ستستقبل أمانة السجل العقاري في المتن، نهار الخميس الواقع في 4 تموز استثنائياً هذا الاسبوع من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراً، طلبات الافادات العقارية وسيتم تسليمها الاسبوع الذي يلي وستستقبل كل المراجعات المتعلقة بالمستودع كطلب صور عن المستندات او صور عن نظام الملكية الخ... وستقوم أمانة السجل العقاري في عاليه، بتسليم الإفادات العقارية نهار الجمعة الواقع في 5 تموز.وحددت آلية الاستلام بالطلب الى المعنيين زيارة الموقع الالكتروني للمديرية العامة للشؤون العقارية WWW.LRC.GOV.LB ضمن قسم آخر الأخبار للتأكد من وجود أمر القبض أو السند العائد لهم ضمن اللوائح المنشورة على الموقع، ومن ثم التوجه، للسندات فقط، الى المحتسبيات التابعة للحصول على الطوابع (2*50.000 = 100.000 ليرة لبنانية)، أو ايصال تسديد الطوابع من الشركات المالية المعترف فيه.كما حددت أماكن استلام الطوابع كالآتي:محتسبية بعبدا (أمانات السجل العقاري في بعبدا – عاليه - الشوف)محتسبية المتن (أمانة السجل العقاري في المتن)محتسبية جونية (أماناتي السجل العقاري في جونية - جبيل)أما تسليم أوامر القبض العائدة لقضاء جبيل، فيتم في المكتب العقاري المعاون في سراي جبيل.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top