2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo أرقام "مُرعبة" لعدد الضحايا... وخوف من الآتي! logo نداءٌ عاجلٌ من جنبلاط: أين الحزب الإشتراكي؟ (فيديو) logo إصابة مصور صحفي في كفرشوبا (صورة) logo "بالجرم المشهود"... يروّج المخدرات في جبل لبنان logo شهيد جديد من بلدة حولا logo “حزب الله” يواصل استهداف المواقع الإسرائيلية logo السوريون المنسيون logo في هذه المنطقة.. فقد السيطرة على سيارته وفارق الحياة
"على نتنياهو وضع حد للغباء"... سموتريش: قرار إعادة الكهرباء إلى غزة يعني تسليمها لِحماس
2024-07-02 11:55:30

دعا وزير المالية الإسرائيلي ، بتسلئيل سموتريش، إلى وقف فوري لنقل الكهرباء إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن "قرار إعادة الكهرباء إلى قطاع غزة يعني تسليم القطاع لحركة حماس".
وكتب صباح الثلاثاء، في منشور عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس": "قرار إعادة الكهرباء إلى غزة يعني أننا نسلم قطاع غزة لحركة حماس بأيدينا، خاصة المستشفيات التي تعتبر مراكز "للإرهاب ينطبق"، على حد زعمه.
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وضع حد لهذا "الغباء"، وقال إن ما حدث بعد إطلاق سراح عشرات الأسرى الفلسطينيين، ومن بينهم مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية، لا ينبغي أن يتكرر.
وفي وقت سابق أفاد سكان غزة أن شركة كهرباء غزة بدأت العمل في شارع صلاح الدين غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، لإعادة تشغيل محطة تحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي.
وبحسب ما ورد سيتم تشغيل المحطة من قبل شركة الكهرباء الإسرائيلية وستكون أول استخدام للطاقة الإسرائيلية في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب.
وأوضح المنسق الإسرائيلي أن "الغرض من الكهرباء هو غرض إنساني، لمنع التلوث وانتشار الأمراض في قطاع غزة، وهو ما يمكن أن يعرض دولة إسرائيل للخطر أيضًا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top