2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo “اليونيفل” تطلق صفارات الإنذار “مستوى 2”.. ماذا يجري؟ logo لبنان- الحلم الممكن logo الشمال السوري على حافة الانفجار:المخابرات التركية تعتقل ناشطين ومتظاهرين logo إدلب:قوات النظام تقصف6نقاط للجيش التركي..عقب عملية تسلل لتحرير الشام logo مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة آخرين..بمعارك شمال غزة logo متظاهرون مؤيدون لفلسطين يرفعون لافتات على البرلمان الأسترالي logo ليلة ضربة إيران... الكشف عن مكالمة نتنياهو وبايدن لإنقاذ حملة الأخير! logo إثر إفراغ القبة الحديدية... "عملية مركبة" من لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية
خرازي: طهران ستدعم "حزب الله" إذا شنّت إسرائيل حربًا شاملة
2024-07-02 10:25:28

حذر مستشار الشؤون الخارجية لعلي خامنئي كمال خرازي، من أنّ إقدام إسرائيل في شنّ هجوم شامل على "حزب الله"، قد يؤدي إلى إشعال حرب إقليمية تدعم فيها طهران ووكلاؤها الحركة المسلحة اللبنانية "بكل الوسائل".وقال في حديث لـ"فايننشال تايمز": إنّ إيران "ليست مهتمة بحرب" إقليمية، وحثّ الولايات المتحدة على الضغط على إسرائيل لمنع تصعيد إضافي.وعندما سُئل عما إذا كانت إيران ستدعم "حزب الله"، قال خرازي: "كل" الشعب اللبنانيّ والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيدعمون لبنان ضد إسرائيل".وأضاف، "ستكون هناك فرصة لتوسّع الحرب إلى المنطقة بأكملها، حيث ستشارك فيها جميع الدول بما في ذلك إيران. وفي هذه الحالة، لن يكون أمامنا خيار سوى دعم حزب الله" بكل الوسائل".وقال خرازي: إنّ توسع الحرب ليس في مصلحة أحد، لا إيران ولا الولايات المتحدة".تصاعدت المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل" و"حزب الله" في الأسابيع الأخيرة، وسط خطاب عدواني متزايد من كلا الطرفين، ما أثار مخاوف في الغرب بشأن كيفية ردّ فعل إيران.وحذرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة الجمعة من حرب" مدمّرة" إذا شنت إسرائيل هجومًا على حزب الله"، قائلة إنّ "كل الخيارات" مطروحة على الطاولة.وقال مسؤول إيراني آخر للصحيفة، إنّ من غير المرجح أن تستهدف إيران إسرائيل بشكل مباشر، بل ستسعى بدلًا من ذلك إلى حشد شبكة من الجماعات المسلحة المدعومة منها في جميع أنحاء المنطقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top