2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo التوتر مستمر جنوبا.. إليكم التطورات logo بوشكيان عرض مع تاشكا العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وأوكرانيا logo ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة logo الإيرانية فرحناز شريفي عن "كوكبي المسروق":أرشيف الأفلام المنزلية...سياسي أيضاً logo "خطخوط" لسمر نجاح logo ماركيز وأزمنة الكوكاكولا في "عالم الكتاب" logo "حملة مضللة"... "الصحة" تؤكد إقفال باتيسري "BETTER FROM SCRATCH" logo إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من لبنان باتجاه الجليل (فيديو)
إسرائيل تجبر أهالي خانيونس على النزوح مجدداً
2024-07-02 09:25:38


أمر الجيش الإسرائيلي الإثنين، بإخلاء أحياء عدة في خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، وهي مناطق نزح إليها مئات الآلاف من الفلسطينيين في أيار/مايو، وذلك بعد إطلاق 20 صاروخاً على جنوب إسرائيل.وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن اكتظاظ مستشفى الأمل بأعداد من المصابين والنازحين، بينما تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي من المرضى والجرحى والأدوات والأجهزة الطبية، بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء منطقة الفخاري التي يقع في نطاقها المستشفى.وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي النازحين وهم يمضون الليل في الشوارع.وكثف الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، قصف خانيونس تمهيداً لعملية عسكرية جديدة لوّح بشنّها في المدينة، وعلى مدى ساعات، تعرضت المناطق الشرقية والجنوبية للمدينة لغارات جوية وأحزمة نارية. ونشرت مواقع فلسطينية صوراً تظهر القصف العنيف خلال الليل.وبالإضافة إلى خانيونس، استهدف القصف الإسرائيلي الليلة الماضية مناطق أخرى بوسط وجنوب قطاع غزة.وقالت مصادر فلسطينية، إن الطائرات الإسرائيلية حلقت الليلة بكثافة في سماء مدينة غزة ووسط القطاع، وذلك بالتزامن مع أنباء عن عملية نوعية للمقاومة في محور نتساريم.كما قالت مصادر فلسطينية إن القصف الإسرائيلي استهدف مناطق في مدينة رفح. وكان القصف الإسرائيلي على القطاع أمس قد أسفر عن أكثر من 20 شهيداً.على صعيد آخر، تحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية عن "حدث صعب ومركب" في غزة، وذلك وسط أنباء عن تعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها المقاومة في محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.
ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرون في الحدث الأمني بمحور نتساريم، وأشارت المصادر إلى أن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، تستمر المعارك المباشرة بين قوات الاحتلال والمقاومة وسط كثافة عالية في العمليات التي تنفذها كتائب القسام وسرايا القدس وفصائل أخرى.وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق عن مقتل جندي واصابة 9 في معارك برفح جنوبي قطاع غزة، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدهم خطيرة.وتحدث جيش الاحتلال عن تدمير نفق بطول كيلومتر وسط قطاع غزة، كما زعم القضاء على نحو 100 مقاتل فلسطيني وتدمير أكثر من 100 مبنى تستخدمها المقاومة.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top