2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo كوابح كبيرة للحرب: مسار التفاوض يدخل بتفاصيل الاتفاق logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo قدامى الشراع يكرّمون الكابتن أحمد المجذوب logo بالأرقام... "المناظرة" تأثر على حظوظ بايدن بالفوز! logo مقتل ضابط من الجيش الاسرائيلي! logo حريق وأضرار.. ماذا يحصل في شارع “نقابة الأطباء” بطرابلس؟ logo بسبب درس عن "حماس"... استقالة معلمة أميركية! logo مع دخولها "الشوط الأخير" من الانتخابات... فرنسا بوضع غير مسبوق!
شهيد لـ"الحزب" بالمواجهات.. وبلينكن يتخوف من حرب على لبنان
2024-07-01 23:25:31

أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، أن "هناك زخماً يقود باتجاه الحرب بين إسرائيل وحزب الله". وقال بلينكن: "نركز الجهود كي لا تنتقل الحرب في غزة لحرب في شمال إسرائيل وأعتقد أن جميع الأطراف لا ترغب في حرب كهذه". من جهته، أكد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الاثنين، أن عدم التسوية على حدود إسرائيل الشمالية يعني أن الدولة اللبنانية ستدفع ثمن إرهاب حزب الله. كما قال إن على حزب الله أن يقرر ما إذا كان إيرانياً أم لبنانياً وإلا سيدفع الثمن، مشددًا على أن "لبنان سيدفع الثمن إذا استمر الوضع كما هو في حدودنا الشمالية".مواجهات متواصلةوفيما أعلن حزب الله عن استشهاد أحد عناصره، وهو حمزة خضر شور من مواليد 1991 وهو من مدينة صور- جنوب لبنان، تواصلت المواجهات بينه وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي. إذ استهدف الحزب مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة ‏كفرجلعادي بالأسلحة المناسبة، وأعلن أنه رداً على "استهداف المنازل الآمنة وبخاصة في ‏بلدة البياضة استهدف مبانٍ ‏يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة غرانوت هجليل بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة".‏ وفي السياق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن "رصد سقوط 5 صواريخ أطلقت من لبنان بمناطق مفتوحة بمعيان باروخ دون تسجيل أضرار أو إصابات". وقد استهدف جيش الاحتلال بلدة عيترون بغارتين.
وفي السياق أعلنت السفارة الأميركية في لبنان إلى أنّها أخذت علمًا بتعديل رحلات الخطوط الجوية الدولية السوسرية (AG) ما أدّى إلى إلغاء عدد من الحجوزات في وقت قصير. وبناء عليه تدعو السفارة الأميركية رعاياها إلى مراجعة مواعيد رحلاتهم التي قد تتغيّر من دون أي إنذار. وتعيد السفارة تذكير مواطنيها بتجنّب السفر إلى لبنان بسبب الأوضاع الأمنية التي قد تتبدّل بسرعة.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top