2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo قدامى الشراع يكرّمون الكابتن أحمد المجذوب logo بالأرقام... "المناظرة" تأثر على حظوظ بايدن بالفوز! logo مقتل ضابط من الجيش الاسرائيلي! logo حريق وأضرار.. ماذا يحصل في شارع “نقابة الأطباء” بطرابلس؟ logo بسبب درس عن "حماس"... استقالة معلمة أميركية! logo مع دخولها "الشوط الأخير" من الانتخابات... فرنسا بوضع غير مسبوق! logo اللجنة الخماسية ستعاود تحركها.. ماذا في التفاصيل؟
"لإجراء مباشر ضد إسرائيل"... ايران تعترف: أيدينا مكبلة!
2024-07-01 22:25:45

مع استمرار الحرب في قطاع غزة واقترابها من الشهر التاسع، أكد قائد في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، أن الظروف ليست ملائمة للقيام بإجراء مباشر ضد إسرائيل، مضيفاً "أيدينا مكبلة".
وقال قائد الجوفضائية للحرس الثوري أمير علي حاجي زاده بحضور عدد من عوائل ضحايا غزة قدموا إلى إيران "أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل".
وتابع قائلاً إنه مضى ما يقارب 9 أشهر ونحن نشاهد الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين بدعم أميركي وأوروبي.
كذلك قال "بالنسبة لجميع شعبنا ومسؤولينا، هذه المشاهد مريرة للغاية، بالنسبة لنا، مرارة هذه المشاهد مضاعفة، في الوقت الذي نملك نحن القوة، لكن أيدينا مقيدة".
وأضاف "بات واضحا من الأسلحة بيد أحبائنا في فلسطين ولبنان وأماكن أخرى، فان المساعدات والتزويد يتم بالفعل عبر إيران، ولم ولن نتهاون للقيام بكل ما يمكننا القيام به"، مضيفاً "إننا سنظل مع المقاومة والشعب الفلسطيني أينما تسمح لنا قوتنا".
يأتي هذا التصريح فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية منذ تشرين الاول الماضي، بعد هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول، أسفر عن مقتل 1195 شخصًا معظمهم مدنيون، حسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية. واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.
وقتل ما لا يقل عن 37900 شخص في قطاع غزة، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية أغلبهم مدنيون وأطفال.
ومنذ الإعلان عن هجوم حماس سارعت إيران إلى نفي علاقتها بما حدث، كذلك فعل زعيم حزب الله في لبنان، حسن نصر الله، مكررا على نحو لافت عدم علمه بالضربة.
يشار إلى لدى إيران تاريخ طويل في تدريب وتسليح الميليشيات المسلحة في المنطقة، من غزة إلى لبنان والعراق وسوريا واليمن، وكانت قد دعمت حماس وساعدتها في تصميم وإنتاج نظام صاروخي في غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top