2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله.. ماذا استهدف؟ logo من هو ناصر القيادي في “حزب الله” الذي اغتالته إسرائيل؟ logo خامنئي:مقاطعو الانتخابات ليسوا ضد النظام logo إسرائيل نفذت أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة..منذ 3عقود logo "بينهم سياسي بارز"... اتفاقٌ بين اليمن والحوثيين لإطلاق سراح أسرى! logo مقتل جندي اسرائيلي في غزة! logo أميركا تكشف عن مشكلات "قيادة وسيطرة" لدى اسرائيل! logo بين جليلي وبزشكيان... مرشحا الرئاسة الايرانية وجها لوجه!
"إنجازاتٌ عظيمة"... نتنياهو: اقتربنا من القضاء على حماس
2024-07-01 19:55:33

فيما تقترب الحرب في قطاع غزة من شهرها التاسع، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الجيش اقترب من مرحلة القضاء على قدرات حماس العسكرية في غزة.
وقال نتنياهو "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جداً للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".
كما قال "سنواصل ضرب فلول حماس"، مشيرا إلى أن سيتم تحقيق أهداف الحرب من إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا، بل وأكثر من ذلك إعادة سكاننا في الجنوب وفي الشمال إلى منازلهم سالمين".
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قال أمس الأحد، أن قواته خنقت حركة حماس في قطاع غزة.
وقال خلال جولة ميدانية أجراها في رفح "وصلنا لأماكن لم نكن نحلم بالوصول إليها في أعماق غزة".
كما تابع "حماس منهكة وغير قادرة على التعافي".
وقال غالانت "إننا سنواصل الحرب حتى تعجز حماس عن إعادة بناء قدراتها من جديد".
وكانت إسرائيل أعلنت في بداية كانون الثاني أنها فكّكت "البنية العسكرية" لحركة حماس في شمال قطاع غزة الذي شهد قتالًا عنيفًا في الأشهر الأولى من الحرب.
واندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول، بدأ على أثرها الجيش الإسرائيلي حملة قصف مركّز ألحقها بهجوم بري واسع النطاق على قطاع غزة.
وقتل ما لا يقل عن 37877 شخصًا في قطاع غزة، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.
ويشهد القطاع الذي تُحاصره إسرائيل وأُغلِق منفذه الوحيد إلى الخارج، معبر رفح، أزمة إنسانية كبيرة منذ دخول القوات الإسرائيلية إلى المدينة الحدوديّة مع مصر في أيار.
وقالت منظّمة الصحة العالمية، الجمعة، إن 32 مستشفى من أصل 36 في القطاع تضرّرت منذ السابع من تشرين الأول، وأصبح عشرون منها خارج الخدمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top