2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo ردّاً على اغتيال محمد نعمة ناصر.. رشقة كبيرة من الصواريخ أُطلقت من جنوب لبنان logo المفتي قبلان نعى الشهيد ناصر: هزيمة “إسرائيل” مسألة وقت logo المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب:ماذا ينوي الديموقراطيون؟ logo الجيش الإسرائيلي في غزة مرهقٌ بسبب القتال المتواصل logo إسرائيل: الشاباك وجّه "تحذيرا استراتيجيا" من انهيار السلطة logo شخصيات فلسطينية في فرنسا تحضّر ل"المؤتمر الوطني الفلسطيني" logo طولكرم:مسيّرة إسرائيلية تغتال 4 فلسطينيين..و"سرايا القدس"تنعيهم logo اعتقال 7 أشخاص في ألمانيا والسويد..ارتكبوا"جرائم حرب"بسوريا
"غيرُ مستعدون لها"...مسؤول اسرائيلي سابق يحذّر من "حرب إقليمية"!
2024-07-01 17:55:32

حذر الجنرال احتياط إسحاق باريك، مفوض قبول الجنود السابق بالجيش الإسرائيلي، مما وصفه بالحرب الإقليمية متوقعا اندلاعها في وقت إسرائيل غير مستعدة لها.
ونقل موقع "I24" الإسرائيلي عن باريك، تصريحات أدلى بها في مقابلة صباح اليوم الاثنين، في برنامج "الطبعة الصباحية" مع دانييل روث أفنيري، وتناول خلالها أحداث الفترة الأخيرة على الجبهتين الأمنية والسياسية في إسرائيل.
ورجح المسؤول الأمني السابق أن "تكون هناك حرب إقليمية لسنا مستعدين لها، نحن نستعد للكارثة القادمة"، مستنكرا ما وصفه بـ "خروج وزير الأمن يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هليفي عن المسار"، مؤكدا "أنهم لا يعرفون ما يحدث أمامهم".
وفي وقت سابق، أصيب 18 جنديا إسرائيليا أحدهم بحالة خطيرة، أمس الأحد، في هجوم بطائرات مسيرة مفخخة، شنه حزب الله، على موقع للجيش الإسرائيلي في الجولان.
وذكر بيان للجيش الإسرائيلي، أنه "نتيجة لسقوط طائرة مسيرة مفخخة في المنطقة الشمالية من هضبة الجولان في وقت سابق، أصيب جندي بجروح خطيرة كما أصيب 17 جنديا آخر بجروح طفيفة".
وأضاف البيان أن "الجنود نقلوا لتلقي العلاج الطبي في المستشفى"، كما أعلن الجيش أن "طائراته الحربية أغارت على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان خلال الساعات الأخيرة".
ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه "من بين الأهداف التي تم قصفها، نقطة مراقبة لحزب الله في منطقة مركبا ومنصة إطلاق في منطقة عيتا الشعب تم منها تنفيذ عملية إطلاق النار باتجاه شمال البلاد".
وتتصاعد المخاوف من اندلاع حرب شاملة على جبهة لبنان في ظل التهديدات المتبادلة واستعدادات الجيش الإسرائيلي للانتقال للمرحلة التالية من حربه على غزة.
وفي وقت سابق، أفادت القناة "12" الإسرائيلية، بإصابة 9 إسرائيليين بينهم 2 بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة مسيرة أطلقها حزب الله على هضبة الجولان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top