2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo لقاء عبد الله والحوت.. وتأكيد على دعم الـMEA لبنان logo سرايا القدس: دماء الحاج أبو نعمة ستزيد من عزيمتنا logo "حزب الله شنّ 2295 هجوماً منذ بداية الحرب"! logo اسرائيل تعلن مسؤوليتها عن اغتيال "أبو نعمة"! logo بشار الأسد يفترس "الشبل" في غابة دمشق: شبكات تجسس وتفاصيل "سوداء" من داخل قصر المهاجرين! logo كان برفقة محمد نعمة ناصر… هذه هويّة شهيد “حزب الله” الثاني logo مولوي استقبل السفير الفرنسي وجرى البحث في الاوضاع العامة logo تحريضٌ اسرائيلي على استهداف قادة حماس بالخارج!
بالأرقام... اسرائيل تسبّبت بدمار "هائل" في لبنان وغزة!
2024-07-01 17:55:32

أكدت الأمم المتحدة لـ"الحدث"، اليوم الاثنين، ان "حجم الدمار في جنوب لبنان يتجاوز 2 مليار دولار ".وقالت: "نواجه أزمة مركبة في لبنان".على صعيد آخر، ووسط حديث عن إمكانية الإعلان عن نهاية الحرب في قطاع غزة خلال 10 أيام، بدأ الحديث عن إعادة الإعمار يلوح.فقد أفاد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية عبد الله الدردري، بأن إعادة إعمار غزة باتت تصل اليوم إلى 50 مليار دولار.وأكد أن المرحلة الأولى تحتاج إلى 2 مليار دولار.كما شدد على وجوب وقف إطلاق النار في القطاع المحاصر، وتوفير سكن للأسر التي لا يوجد لها أي مأوي، مؤكداً أن عددهم كبير.وتابع أن الدول المانحة التي تقوم بتقديم الدعم المالي تطالب بأن يكون هناك تسوية سياسية كاملة لكي تستثمر الأموال في غزة.كذلك أكد على وجوب الاستعداد للمرحلة الأخطر، ألا وهي مرحلة ما بعد وقف إطلاق النار، حيث هناك ما يقارب 2 مليون فلسطيني دون سكن.وأشار إلى أن هناك الكثير من الأحياء والمدن قد دمرت ويجب العمل على إعادة الحياة لها.يشار إلى أن تكلفة إعادة الإعمار تتزايد بشكل مطرد مع تجدد القتال يومياً في القطاع المحاصر.وكانت الأمم المتحدة قد نوّهت بأن التكلفة الفورية لتوفير المأوى المؤقت والخدمات الأساسية الأخرى بمجرد انتهاء الحرب ستبلغ ملياري دولار على الأقل.وحذرت من أن غزة قد ينتهي بها الأمر إلى "أجيال مفقودة"، في ضوء التوقعات بأن إعادة بناء المرافق المدمرة التي تقدم الخدمات الإنسانية، مثل المدارس والمستشفيات، قد تستغرق أيضاً عقوداً للوصول إلى مستويات ما قبل الحرب.يذكر أن ملايين المدنيين نزحوا بسبب الحرب الإسرائلية التي اندلعت في أكتوبر الماضي، ولقي أكثر من 37 ألف فلسطيني حتفهم فيها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top