2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo من هو القائد الميداني الكبير في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل قرب صور؟ logo بعد الخسارة بانتخابات النقابة: "أمل" تتبرأ من خبير محاسبة logo اغتيال قيادي في "الحزب".. وغارات على البنى التحتية logo بالصور نوع جديد من السرقات… هذا ما تبقى من السيارات logo أمن الدّولة تخلي وتزيل مخيمات النازحين من بلدة شمالية logo مختبئاً فوق الأرض أو تحتها... "خياران" أمام السنوار! logo فاجأها بـ"تامر حسني" يوم الزفاف... فتركته وحيداً! (فيديو) logo قائدٌ إيراني كبير يتوعّد إسرائيل بهجوم صاروخي جديد!
"قواتنا استُنزفت"... غالانت: الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي
2024-07-01 17:25:32

كشف وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين، حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور، جراء الخسائر التي تعرضت لها القوات في ظل الحرب على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي.
حيث أوضح غالانت، خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي، أن "الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي على الفور، وذلك بسبب مقتل 671 جندياً منذ 7 تشرين الأول الماضي، وإصابة حوالي 4000 جندي".
وقال وزير الجيش الإسرائيلي: "يمكننا تجنيد 4800 من اليهود المتدينين"، قائلا: "من الأفضل تمرير "لوائح" وليس "قانون تجنيد".
بحسب وزير الجيش الإسرائيلي، فإن هناك جنود احتياط يخدمون منذ 200 يوم، وهناك استنزاف ملموس بينهم، مضيفا: "يحتاج الجيش الإسرائيلي إلى المزيد من المقاتلين".
ومنذ شهور، يعاني الجيش الاسرائيلي من نقص في عدد جنوده؛ بسبب حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، وعملياته المكثفة بالضفة الغربية المحتلة، ومواجهاته مع حزب الله عبر حدود لبنان.
ومساء امس الأحد، اندلعت اشتباكات بين شرطة الجيش الاسرائيلي ويهود متشددين دينيا (حريديم)، خلال مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف منهم بالقدس؛ رفضا لمحاولات تجنيدهم في الجيش.
والثلاثاء الماضي، قررت المحكمة العليا بالإجماع حث السلطات على وجوب تجنيد "الحريديم" في الجيش، وهي قضية خلافية منذ سنوات.
ويعتمد بقاء حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على دعم الحزبين الدينيين "شاس" و"يهدوت هتوراه"، وهما المتضرران الأساسيان من قرار المحكمة.
فيما تعارض الأحزاب الدينية تجنيد "الحريديم"، فإن الأحزاب العلمانية والقومية، ووزير الجيش يؤيدونه، ما يتسبب لنتنياهو بإشكالية تهدد ائتلافه الحاكم.
ويشكل "الحريديم" نحو 13% من عدد سكان اسرائيل البالغ حوالي 9.9 ملايين نسمة، وهم لا يخدمون في الجيش، ويقولون إنهم يكرّسون حياتهم لدراسة التوراة للحفاظ على هوية الشعب الإسرائيلي.
ويُلزم القانون كل إسرائيلي وإسرائيلية فوق 18 عامًا بالخدمة العسكرية، ولطالما أثار استثناء "الحريديم" من الخدمة جدلا طوال العقود الماضية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top