2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo من الجنوب وصولاً إلى الضاحيّة الجنوبيّة… هذا ما قامت به طائرات حربيّة إسرائيليّة logo بحجّة المقاطعة… هذا ما حصل في طرابلس! logo جهودٌ فرنسية لخفض التصعيد بين حزب الله واسرائيل! logo "كارثة" تضرب قطاعاً هاماً... وخوفٌ من الآتي! logo طيرانٌ اسرائيلي فوق بيروت... والشمال يستعدّ لردٍّ قوي! logo طبخة سارّة تحضّر للموظفين... هل تنضج قريباً؟ logo بعد غارة "الحوش"... بيانٌ من الدفاع المدني! logo من هو القائد الميداني الكبير في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل قرب صور؟
هوكشتاين في باريس غداً... محاولة آخيرة لنزع فتيل الحرب!
2024-07-01 16:55:47

""على وقع التصعيد على الجبهة الجنوبية وفي خضم التهديدات الإسرائيلية بضربة موجعة للبنان، يتردّد أن الموفد الرئاسي الأميركي آموس هوكشتاين سيصل في الساعات المقبلة إلى باريس للقاء المندوب الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان وعدد من المسؤولين الفرنسيين بما خص الملف اللبناني.فهل هناك محاولات للجم الحرب وماذا سيبحث الطرفان في الموضوع الرئاسي؟في هذا الإطار, يشير الكاتب والباحث السياسي علي حمادة في حديث لـ "", إلى أن "الموفد الأميركي آموس هوكشتاين، سيقوم بزيارة باريس غداً، وحتى الآن ليس من المؤكد أنه أخذ مواعيد للقاءات في لبنان من أجل المجيء إلى لبنان فهو بإنتظار أن يتشاور مع الفرنسيين في بداية هذا الأسبوع".ويلفت حمادة إلى أن "هوكشتاين سوف يلتقي من هُم أهمّ من جان إيف لودريان، على إعتبار أن الملف اللبناني المطروح اليوم هو مسألة تحييد لبنان عن حرب يمكن أن تشتعل في أي لحظة بين إسرائيل وحزب الله"، موضحاً أن "الموضوع الرئاسي اليوم ليس موضوعاً على الطاولة وهو حالياً في غرفة الإنتظار والأولوية هي لمنع الإنفجار على الحدود بين إسرائيل وحزب الله".وبالنسبة إلى الورقة المشتركة، يشير حمادة إلى أنه "حتى الآن ليس هناك من أي ورقة مشتركة بل هناك إقتراحات تتكامل عملياً ما بين الفرنسيين حملها وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني قبل ما يقارب الشهر والنصف وهناك مقترحات هوكشتاين، وجميع الأمور تتعلق بخفض التصعيد جنوبا وبمحاولة إطلاق مسار دبلوماسي أولا لأجل وقف الحرب جنوبا، ثانيا للذهاب نحو ترتيبات أمنية وسياسية على صعيد الحدود أي إستكمال ترسيم الحدود على الخط الأزرق".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top