2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo من هو القائد الميداني الكبير في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل قرب صور؟ logo بعد الخسارة بانتخابات النقابة: "أمل" تتبرأ من خبير محاسبة logo اغتيال قيادي في "الحزب".. وغارات على البنى التحتية logo بالصور نوع جديد من السرقات… هذا ما تبقى من السيارات logo أمن الدّولة تخلي وتزيل مخيمات النازحين من بلدة شمالية logo مختبئاً فوق الأرض أو تحتها... "خياران" أمام السنوار! logo فاجأها بـ"تامر حسني" يوم الزفاف... فتركته وحيداً! (فيديو) logo قائدٌ إيراني كبير يتوعّد إسرائيل بهجوم صاروخي جديد!
الإنتخابات الفرنسية سلبية على لبنان... ويضعه خارج الإهتمامات!
2024-07-01 16:55:46

""لم يكن فوز اليمين في الإنتخابات الفرنسية مفاجئاً أمس، ممّا يعني تقهقر قوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واضطراره إلى المساكنة مع اليمين في الحكومة المقبلة، فما يمكن أن تفرزه هذه الإنتخابات من إيجابيات أو سلبيات على الملف اللبناني الذي يحظى باهتمام فرنسي؟في هذا السياق, لا يتوقّع الكاتب والمحلّل السياسي علي حمادة في حديث إلى "" أن يؤدي فوز اليمين الفرنسي، إلى تغيير في السياسة الفرنسية بشكل كامل، حتى لو تمكن اليمين الفرنسي من تشكيل حكومة فالسياسة الخارجية تبقى من صلاحيات الرئاسة الفرنسية، ولكن من المؤكد أن الحكومة سيكون لها دور كبير ولا سيّما عندما تكون معارضة لكن السياسة الخارجية لن تشهد تغييرات كبيرة".ويوضح أن "المشكلة تتمثّل بأن فرنسا سوف تصبح أكثر إهتماما بالأمور الداخلية من الموضوع اللبناني لا سيّما أننا كلبنانيين قد نكون ذاهبين نحو مساكنة بين الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس حكومة قد يكون تابع لليمين الفرنسي المتطرف".ويرجّح حمادة, أن "تدخل فرنسا لمدة تتراوح بين عامين و3 أي حتى عام 2027 في دوامة سياسية داخلية، وسوف يكون الموضوع اللبناني موضوعاً ثانوياً للإهتمامات الفرنسية التي تبدأ بالوضع الداخلي والخلافات الداخلية التي سوف تستجد، إضافة إلى الوضع في أوروبا والمسألة الإقتصادية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top