2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo قصف معاد بالقذائف الفوسفورية استهدف حولا logo بالصوره: تجنبوا سلوك هذه الطريق.. حادث يشلّ حركة السير هناك logo داخل دبابته... "الغول" القسامي يقنص جنديّا إسرائيلياً (فيديو) logo تأهب عسكري وإعلان حربي قريب.. صحافي بارز يُعلن بدء "مرحلة الحسم والتصعيد" ويكشف ما قاله مسؤول كبير! logo استهداف سيارة في حولا logo هوكشتاين إلى فرنسا لإجراء محادثات حول لبنان logo قائد الجيش قدم التعازي الى المكاوي بوالده logo "لبنان القوي" يطالب بإتخاذ الإجراءات القانونية بحق "مفوضية اللاجئين"
نتنياهو: ملتزمون بالقتال حتى القضاء على "حماس"
2024-06-30 21:57:35


قال رئيس حكومة الحرب الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأنه ملتزم بالقتال في غزة "حتى القضاء على حماس"، فيما تواصلت الأحد المعارك العنيفة في حي الشجاعية في مدينة غزة لليوم الرابع على التوالي، ما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى الفرار.
وقال نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، إن موقف إسرائيل "لا يزال ثابتاً بشأن مسألة استعادة المحتجزين"، مشيراً إلى عدم وجود تغيير في هذا الموقف الذي رحب به الرئيس الأميركي جو بايدن. وزعم نتنياهو أن حركة "حماس" هي التي تشكل العائق الرئيس أمام عملية الإفراج عن المحتجزين.
وقال إنه سيجري في وقت لاحق الأحد تقييما للوضع في القيادة الجنوبية، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت". واضاف: "سأراقب عن كثب تقدم القتال وخططنا لاستكمال أهداف الحرب. إن قواتنا تعمل في رفح، وفي الشجاعية، وفي كل مكان في قطاع غزة، وتقضي في كل يوم على عشرات الإرهابيين. إنه صراع مرير يتم خوضه فوق الأرض، وفي بعض الأحيان في معارك وجها لوجه، وتحت الأرض أيضاً".
وأضاف: "إننا ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا: القضاء على حماس، وعودة جميع الرهائن لدينا، والوعد بأن غزة لن تشكل بعد الآن تهديداً لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال إلى ديارهم".
ووجه نتنياهو "رسالة الى المشككين في قدرة إسرائيل على تحقيق أهدافها العسكرية"، مؤكدا أنه "لا بديل عن الانتصار، وجنودنا لم يسقطوا عبثاً".
لجنة التحقيق
وفي السياق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق الرسمية في الإخفاق الذي شهدته إسرائيل في عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتعاون مع المعارضة. وأوضحت الإذاعة أن نتنياهو يحاول منع رئيس المحكمة العليا من تحديد أعضاء اللجنة.
ومن جهته، نفى زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد وجود أي اتصالات مع نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق رسمية في أحداث "طوفان الأقصى". وأكد أن القانون الإسرائيلي ينص على أن رئيس المحكمة العليا هو الشخص الوحيد المخول بتشكيل لجنة التحقيق، وأنه لن يسمح بأي تلاعب في هذا الأمر.
ومن جهة أخرى، قال قائد المنطقة الجنوبية يارون فينكلمان إن إسرائيل ليست مستعدة لردع هجوم مماثل لما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدا أنه لا يستبعد تكراره في المستقبل.
قصف متواصل
في غضون ذلك، استهدفت غارات جوية مناطق مختلفة في قطاع غزة خلال الليل، بينها مدينة غزة شمالًا ورفح وخان يونس جنوباً.
وأفادت فصائل المقاومة الفلسطينية بأنّها تخوض معارك مع القوّات الإسرائيليّة في منطقة الشجاعيّة، فيما أفاد جيش الاحتلال بأنه يواصل عملياته في رفح في جنوب القطاع وفي وسطه.
ويشهد القطاع الذي تُحاصره إسرائيل وأُغلِق منفذه الوحيد إلى الخارج، معبر رفح، أزمة إنسانيّة كبيرة منذ دخول القوّات الإسرائيليّة إلى المدينة الحدوديّة مع مصر في أيّار/مايو. وقالت منظّمة الصحّة العالميّة الجمعة إنّ 32 مستشفى من أصل 36 في القطاع تضرّرت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وأصبح عشرون منها خارج الخدمة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top