2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo عبد الهادي محفوظ غلبة الحل الديبلوماسي لغزة والجنوب اللبناني والمنطقة logo الخير بارك لاهل المنية انشاء مركز جديد للبلدية شاكراً السعودية logo ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا logo الصايغ: الى متى الفلتان الاداري من دون حسيب او رقيب؟ logo 4 قتلى باحتجاجات شمال سوريا..والاعتداءات تتجدد في الولايات التركية logo بالفيديو: استهداف آلية إسرائيلية في مخيم "نور شمس" logo اليكم موعد مراسم اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة logo السلطات الموريتانية "تقطع الإنترنت" تحسبًا لِموجة احتجاجات جديدة
"شريون".. شبكة "وشاية" اسرائيلية ضد المتضامنين مع غزة
2024-06-30 15:25:34


كشفت صحيفة "غارديان" البريطانية شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل، تستهدف الناشطين المؤيدين للفلسطينيين ويطلق عليها اسم "شريون"، وتسعى إلى تشكيل الرأي العام حول الحرب الإسرائيلية على غزة في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة.
وقالت الصحيفة إن الشبكة تعمل على استهداف الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، بمن فيهم كثيرون من اليهود، وتمنح مكافآت لمن يكشف هويات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين.
وأضافت أن المحرك الرئيسي للشبكة هو رجل أعمال يُدعى دانيال ليندن، يقيم في ولاية فلوريدا الأميركية، وأنها حاولت التواصل معه للحصول على تعليق بشأن نشاط الشبكة ولكن لم تتلقَّ أي رد.
وذكرت "غارديان" أنها استخدمت السجلات العامة والمواد مفتوحة المصدر لتأكيد المعلومات التي قدمتها جمعية "وايت روز"، وهي مجموعة أبحاث أسترالية لمكافحة الفاشية، بشأن الشبكة.
وألقت الصحيفة الضوء على الشبكة التي جذبت انتباه وسائل الإعلام بسبب دورها في الرد على الانتقادات ضد سلوك إسرائيل في غزوها لغزة.
وكانت شبكة "شريون" قد ظهرت في 2023، وقدمت نفسها بوصفها "شبكة مراقبة" تتبع ما لا تتبعه وسائل الإعلام السائدة، وكذلك معاداة السامية، وعملت على جمع تبرعات في نيسان/أبريل وأيار/مايو 2024، بلغت أكثر من 57 ألف دولار، بما في ذلك تبرع مجهول بقيمة 10 آلاف دولار.
وقامت الشبكة بأنشطة، منها عرض لقطات من هجوم 7 أكتوبر على شاشات كبيرة بالقرب من الجامعات في مختلف المدن الأميركية، وهي خطوة أثارت انتقادات من شخصيات مثل النائبة في الكونغرس إلهان عمر، التي انتقدت ما تقوم به الشبكة من فحص فيديوهات للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في جامعة "كاليفورنيا"، وعرض "مكافآت" لتحديد الأشخاص المشاركين في تلك الاحتجاجات تراوحت ما بين 500 و1500 دولار.
واشارت "غارديان" إلى أن الشبكة قامت بتعزيز الكراهية ضد الإسلام والفلسطينيين، مع الاحتفال بالموت والدمار في غزة، والعنف ضد مؤيدي الفلسطينيين في الغرب.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top