2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo الخير بارك لاهل المنية انشاء مركز جديد للبلدية شاكراً السعودية logo ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا logo الصايغ: الى متى الفلتان الاداري من دون حسيب او رقيب؟ logo 4 قتلى باحتجاجات شمال سوريا..والاعتداءات تتجدد في الولايات التركية logo بالفيديو: استهداف آلية إسرائيلية في مخيم "نور شمس" logo اليكم موعد مراسم اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة logo السلطات الموريتانية "تقطع الإنترنت" تحسبًا لِموجة احتجاجات جديدة logo تواصل ""إيجابي"" بين "التيّار" وعين التينة... العين على الأيام المُقبلة!
قسد تغلق معابرها مع النظام..رداً على التطبيع مع تركيا؟
2024-06-30 15:25:34


أغلقت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) جميع المعابر التي تربطها مع مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان الإدارة الذاتية رفضها خطوات التطبيع بين النظام وتركيا.
وقالت مصادر محلية "المدن"، إن قسد أغلقت جميع المعابر التي تربط مناطق نفوذها في شمال شرق سوريا (مناطق شرق الفرات)، بجميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، ومن دون سابق إنذار أو توضيح مدة الإغلاق.
وأضافت أن الإغلاق شمل معبر التايهة الذي يربط مناطق الجانبين غرب مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، لكنها سمحت بعبور الطلاب والحالات المرضية الطارئة، بينما أعادت باقي المسافرين من الجانبين.
ولم تُصدر الإدارة الذاتية، الذراع السياسي لقسد، أي بيان تؤكد أو تنفي فيه إغلاق المعابر أو ما إذ كان دائما أو مؤقتاً.
وترتبط مناطق قسد بعدد من المعابر مع مناطق سيطرة النظام لكن الرئيسين هما معبرا الطبقة في الرقة شرق الفرات، والتايهة غرب منبج شمال شرق حلب.
واللافت، أن إغلاق المعابر يأتي بعد ساعات قليلة من صدور بيان من الإدارة الذاتية تعرب فيه عن رفضها خطوات التطبيع بين تركيا والنظام السوري، والتي يبدو أنها في الطريق لعقد الاجتماع الأول في العاصمة العراقية بغداد.
وقالت الإدارة الذاتية في البيان، إن تركيا "تسعى وتقدم يدها لدمشق على ساحة الدماء السورية (...)، هذه المصالحة وإن تمت هي مؤامرة كبيرة ضد الشعب السوري بكل أطيافه".
واعتبرت أن "أي اتفاق مع الدولة التركية هو ضد مصلحة السوريين عامةً وتكريس للتقسيم وتآمر على وحدة سوريا وشعبها، كذلك لن يحقق هذا الاتفاق أي نتائج إيجابية بل سيؤدي لتأزيم الواقع السوري ونشر مزيد من الفوضى".
ويُعد ملف إخراج قسد المدعومة من قبل الولايات المتحدة، من المناطق التي تسيطر عليها قرب الحدود مع تركيا، أبرز المطالب التي تسعى أنقرة للحصول عليها من عملية التطبيع مع النظام السوري. وكان المسؤولون الأتراك قد أعربوا في أكثر من مناسبة رغبتهم في التعاون مع قوات النظام لطرد قسد من مناطقها.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top