2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo الخير بارك لاهل المنية انشاء مركز جديد للبلدية شاكراً السعودية logo ميقاتي ترأس اجتماعاً لبحث موضوع الرواتب والاجور.. واستقبالات في السرايا logo الصايغ: الى متى الفلتان الاداري من دون حسيب او رقيب؟ logo 4 قتلى باحتجاجات شمال سوريا..والاعتداءات تتجدد في الولايات التركية logo بالفيديو: استهداف آلية إسرائيلية في مخيم "نور شمس" logo اليكم موعد مراسم اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة logo السلطات الموريتانية "تقطع الإنترنت" تحسبًا لِموجة احتجاجات جديدة logo تواصل ""إيجابي"" بين "التيّار" وعين التينة... العين على الأيام المُقبلة!
"لم أمض ليلة رائعة"... بايدن يطمئن المانحين لِحملته "أتفهم قلقكم بعد المناظرة"!
2024-06-30 15:25:33

حضر الرئيس الأميركي جو بايدن 3 فعاليات لجمع التبرعات لحملته الانتخابية السبت وحاول طمأنة المانحين الأكثر سخاء قائلاً إنه قادر على الفوز في الانتخابات الرئاسية على الرغم من أدائه الذي وصف بـ"السيئ" في المناظرة ضد سلفه دونالد ترمب.
وصرح المرشح الديمقراطي بإحدى فعاليات جمع التبرعات التي نظمت في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي شمال شرقي الولايات المتحدة: "لم أمض ليلة رائعة لا أنا ولا حتى ترمب"، مضيفاً: "أعدكم بأننا سنفوز في هذه الانتخابات"، وفق فرانس برس.
من جهتها دافعت جيل بايدن بقوة عن زوجها، في مواجهة الدعوات لسحب ترشيحه، قائلة إن "جو ليس الشخص المناسب لهذا المنصب فحسب، بل إنه الشخص الوحيد لهذا المنصب".
وتوجه كلاهما إلى نيوجيرسي السبت للمشاركة في فعالية لجمع التبرعات حضرها أيضاً حاكم الولاية الديمقراطي فيل مورفي.
وأردف الرئيس الأميركي: "أتفهم قلقكم بعد المناظرة"، مشدداً: "سأقاتل بقوة أكبر".
يشار إلى أن ترشيح بايدن بات موضع شكوك، منذ أدائه الذي وصف بـ"السيئ" خلال المناظرة ضد ترمب ليل الخميس.
فيما دعت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأميركية العريقة الجمعة بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض غداة مناظرته مع ترمب.
وكتبت في افتتاحية نشرت مساء الجمعة: "بايدن كان رئيساً مثيراً للإعجاب. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترمب في الالتئام. لكن أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه".
كما وصفت نيويورك تايمز بايدن، في هذا المقال الافتتاحي بعنوان "لخدمة البلاد، يجب على الرئيس بايدن أن يغادر السباق" إلى البيت الأبيض، بأنه "ظل زعيم"، بعد أن "فشل في اختباره الخاص".
في حين يرى محللون أن اختيار الديمقراطيين بديلاً من بايدن سينطوي على مخاطر سياسية عدة، وسيتعين على بايدن أن يقرر بنفسه الانسحاب لإفساح المجال أمام مرشح آخر قبل مؤتمر الحزب.
وإذا قرر بايدن الانسحاب، سيجتمع الديمقراطيون في آب بشيكاغو في ما يُعرف بالمؤتمر "المفتوح"، حيث سيعاد خلط الأوراق، لا سيما أصوات المندوبين الذي صوتوا للرئيس.
فيما سيكون هذا السيناريو غير مسبوق منذ عام 1968 حين تعيّن على الحزب إيجاد بديل من الرئيس ليندون جونسون بعد أن سحب الأخير ترشحه في خضم حرب فيتنام.
ولم تنضم أي شخصية في الحزب الديمقراطي حتى الآن إلى الأصوات التي تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق. وكرر الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون دعمهما لبايدن الجمعة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top