2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان ونتطلع الى رعايتها ليتمكن من النهوض من جديد logo البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان logo سفيرة قبرص: نؤكد موقف بلادنا عدم السماح بإستخدام أراضينا كمنطلق لأعمال حربية ضد لبنان logo إنقاذ شاب غرق في بحر كفرعبيدا.. إليكم التفاصيل logo درجات الحرارة الى ارتفاع.. ما جديد الطقس؟ logo "مساعي لِزعزعة النظام العام"... تركيا: نراقب عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين logo رغم قرار الوزير... موظفو "النافعة" لم يعودوا والعمل يستمر بطيئًا! logo "عن أي مناورة تتحدثون في لبنان؟"... لواء احتياط اسرائيلي: الحرب الإقليمية ستدمر بلدنا
النّزوح هو قضيّة وطنيّة... باسيل: "التيّار" لم يخطئ في أي يوم بالقضايا الوطنيّة
2024-06-30 13:55:33

أشار رئيس "التيّار الوطني الحر" النّائب ​جبران باسيل​، إلى "أنّنا أينما ذهبنا في العالم نعود ل​لبنان​، وكلّما عدت إلى هنا أفرح وأجد العاطفة والأصالة اللّبنانيّة والعافية". واعتبر خلال كلمة ألقاها في البيت الأرثوذوكسي في منيارة في عكار، أنّ "فكرة العائلة في العالم مستهدفة، وكلّ الحركات غير الطبيعيّة هدفها ضرب العائلة".وتمنى باسيل، أن "تكون واحدة من مهمّاتنا أن نتحدّث عن الإنسان والعائلة".وشدّد، على "أنّنا اليوم مهدّدون بسبب إسرائيل، وجميعنا نسأل السّؤال نفسه حول حدوث الحرب".وأكد باسيل، أنّنا "ضدّ أي ​سياسة​ تأتي بالحرب". وأضاف، "صحيح أنّنا نعمل لمنع الحرب عن لبنان، ولكن هذا لا يعني الاستسلام. وسواء وقعت الحرب أم لا، فلبنان سيخرج منها منتصرًا ولو بكلفة مرتفعة".ورأى باسيل، أنّ "الحرب هي فشل للإنسان، ونتيجة الحرب ستكون انتصارًا للبنان".ولفت إلى، أنّ "الخوف هو من الحروب الأخرى لتغيير الهويّة وغيرها، وهذا الأمر ليس فيه عنصريّة ولا عدائيّة".وركّز على، أنّ "النّازح السّوري لم يدخل لبنان منذ عام 2011، لو لم يكن هناك لبنانيّون شركاء ساهموا بإدخاله، و في المقابل شعبنا يهاجر وغيرنا المسؤول".وأوضح باسيل، "أنّنا لا نريد أن نولّد أي عدائيّة مع النّازح السّوري، بل فقط أن نطبّق القوانين".وبيّن، "أنّنا يجب ألّا نخلط بين هويّتنا وطبيعة العلاقة السّالمة مع ​الشعب السوري​".وختم باسيل، أنّ "قضيّة النّزوح هي قضيّة وطنيّة، و"التيّار" لم يخطئ في أي يوم بالقضايا الوطنيّة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top