2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo ارتفاع أسعار المحروقات من جديد logo استعدادًا لِحرب "واسعة"... إسرائيل تنقل المرضى من الشمال الى تل أبيب! logo رصاصة الصديق تُصيب "رأس" ابن الـ 19 عاماً... حادثة "صادمة" تهزّ بعلبك! logo معلومات سرية عن مصانع السنوار وجيش القسام الجديد... صهيب جوهر: مسيرات قطر ستفجر مفاجأة في الضاحية! logo اذا اقدمت اسرائيل على أي حماقة... الحاج حسن: لدى المقاومة إمكانات تجعلها "تندم"! logo "استفاق متأخراً وأراد استلحاق نفسه أمام الرأي العام"... التيار يرد على جعجع! logo قاصر يتواصل مع أشخاص ليُمارس أعمالاً “منافية للحشمة” معهم.. هذا مصيره! logo درغام: لعدم ربط الاستحقاق الرئاسي بالحرب في الجنوب وغزة
بايدن يقرر الليلة مصير حملته الانتخابية..بالتشاور مع زوجته
2024-06-30 12:55:32


يناقش الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، مستقبل حملته الانتخابية مع عائلته في كامب ديفيد بعد المناظرة الفاشلة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما حاول ليل السبت، طمأنة المانحين الأكثر سخاءً قائلاً إنه قادر على الفوز في الانتخابات الرئاسية.
وأفادت شبكة "إن بي سي نيوز" بأن بايدن سيناقش الأحد، ما إذا كان سينسحب من انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. وقال مصدر للشبكة، إن "الشخص الوحيد الذي له تأثير حاسم عليه هو السيدة الأولى. إذا قررت أنه من الضروري تغيير مساره فسيتغير".
وحضر الرئيس الأميركي ليل السبت، ثلاث فعاليات لجمع التبرعات لحملته الانتخابية السبت. وقال في إحدى الفعاليات التي نظمت في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي: "لم أمضِ ليلة رائعة لا أنا ولا حتى ترامب". وأضاف "أعدكم بأننا سنفوز في هذه الانتخابات".
من جهتها دافعت جيل بايدن بقوة عن زوجها، في مواجهة الدعوات لسحب ترشيحه، قائلة إن "جو ليس الشخص المناسب لهذا المنصب فحسب، بل إنه الشخص الوحيد لهذا المنصب".
يأتي ذلك، فيما ذكر موقع "أكسيوس" أن بايدن لن ينسحب من سباق "الكفاح من أجل الرئاسة" ما لم تقرر دائرته الداخلية ذلك، والتي تضم زوجته جيل وأخته فاليري والمستشار تيد كوفمان، ومجموعة صغيرة من مساعديه في البيت الأبيض.
وعلى الرغم من أن فارق السن بين المرشحين لا يتعدى ثلاث سنوات، إلا أن دونالد ترامب (78 عاماً) ظهر خلال المناظرة أكثر حيوية وفي لياقة بدينة جيدة مقارنة بمنافسه الديمقراطي (81 عاماً).
وقال مصدران مطلعان على المناقشات في أروقة الحزب الديمقراطي إن كبار الديمقراطيين في الكونغرس، بمن فيهم النائب حكيم جيفريز من نيويورك، وجيم كليبرن من كارولينا الجنوبية، ونانسي بيلوسي من كاليفورنيا، أعربوا بشكل خاص عن مخاوفهم بشأن قابلية بايدن للبقاء في السباق حتى مع دعمهم جميعا للرئيس علناً.
وفي الوقت نفسه، هناك تفاهم بين كبار الديمقراطيين على أنه يجب منح بايدن مساحة لتحديد الخطوات التالية، وهم يعتقدون أن الرئيس فقط، بالتشاور مع عائلته، يمكنه أن يقرر ما إذا كان سيمضي قدماً في المنافسة أو ينهي حملته مبكراً.
وقال أحد المصادر المطلعة على المناقشات: "صناع القرار شخصان، الرئيس وزوجته"، مضيفاً "أي شخص لا يفهم مدى عمق هذا القرار الشخصي والعائلي ليس على دراية بالوضع".
وقالت وسائل إعلام أميركية إن المرشح الوحيد الذي يمكن أن يخلف بايدن هو الديمقراطي دين فيليبس من ولاية نيوهامبشير. لكن هذا الأخير لم يحصد في ولايته سوى 20% من الأصوات خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في حين حصد جو بايدن أكثر من 60% من الأصوات.
ويدور الحديث عن بدلاء محتملين في حال توفي بايدن قبل موعد الانتخابات أو أصبح غير قادر تماماً على مواصلة المعركة الانتخابية، بينهم حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم وحاكمة ميشيغان غريتشن ويتمر وحاكم إلينوي جيه بي بريتزكر، بالإضافة إلى كامالا هاريس باعتبارها نائبة الرئيس الحالي. لكن معدلات تأييدها أصبحت ضعيفة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top