2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo افتتاحية “الديار”: بكركي ترفض تحريض السفراء على حزب الله: مقاومة وليس ارهابيا logo توضيحات بكركي تتوالى.. هل تعود المياه الى مجاريها مع المقاومة؟!.. غسان ريفي logo غانتس: الدولة اللبنانية ستدفع ثمن أفعال حزب الله logo هذا ما يمنع إسرائيل من توسيع الحرب logo عدوى التعطيل "اللبناني" تصيب الأم الحنون logo حرب الوزير وقائد الجيش تستعرّ... تهميش وتقليص اعتمادات المحروقات! logo خصوم حزب الله "حظهم حلو" logo "طالب بالاسراع في المحاكمات لِإحقاق الحق"... "الوطني الحر" يوضح موقف باسيل!
"كل ما أحببته" لسيري هوستفيدت
2024-06-30 09:25:32


يصدر قريبا عن الكتب خان للنشر القاهرة، رواية "كل ما أحببته" للكاتبة الأميركية سيري هوستفيدت من ترجمة المترجم القدير أحمد شافعي.
عن هذا العمل، كتبت جولي ميرسون فى جريدة الغارديان:
"تثير هذه رواية القلق والرعب فى تناولها لموضوعات العنف والخيانة والقتل والعشق. وما يعطيها عمقها، تصوير الكاتبة لثقل العلاقات الزوجية والأبوية كذلك الحوار العميق والمتميز حول موضوع "الحب". وأبرز سمات هذا العمل هو كشف هوستفيدت لعمق نفوس الشخصيات وتصويرها تعقيدات العلاقات الإنسانية وعلاقات الحب برقتها وهشاشتها سواء كانت علاقات عابرة متزعزة أو حب عميق ملتهب. كل هذه العلاقات تثير عواطف القارئ. لا أتذكر آخر مرة قرأت رواية وأحسست أنني عرفت وفهمت شخصية الفنان وحياته بكل ألوانها ودرجاتها والآلام والأفراح التي عاشها في علاقاته العاطفية والحسية لكن هذه الرواية تحقق ذلك".
تبدأ الرواية في نيويورك سنة 1975 حينما يكتشف المؤرخ الفني ليو هرتزبرغ لوحة استثنائية لفنان مجهول فيشتريها من الغاليري، ويبحث عن صاحبها، بيل وتشسلر، وتنشأ بين الرجلين صداقة على مدى العمر.
في شيخوخته، وقد ضعف بصره، وبات مهدداً بفقدانه هو الآخر بعد الكثير الذي فقده، يسرد ليو قصة خمسة وعشرين عاما من حياته، راسماً لوحة لتنامي العلاقة بين أسرته وأسرة بيل، ومن فيهما من نساء، فضلا عن ابنيهما المولودين في عام واحد، كاشفا عن النقاط الغامضة التي تداخلت فيها مشاعر الصداقة والحب والغيرة والخيانة، والاختبارات الصعبة التي تعرضت لها الصداقة ـ والموهبة أيضا. يمتزج ذلك بنفاذ إلى عالم الفن التشكيلي الأميركي منذ أواسط السبعينيات، بما فيه من جنون وتجارة وصرعات ومخدرات وإحباطات، وبما فيه أيضاً من أكاذيب براقة تفضحها عين ثاقبة كثيرا ما تكتب بقلم مؤرخ يحلل ويقيم ويفسر، ولا يكف في ثنايا الحكي أو التحليل عن طرح الأفكار حول الحياة اليومية البسيطة التي هي في الآن نفسه الوجود الإنساني العميق.
سيري هوستفيدت شاعرة وكاتبة وروائية أميركية، حاصلة على الدكتوراه في اللغة الإنكليزية من جامعة كولومبيا، ومحاضرة في علم النفس بكلية ويل كورنيل الطبية في نيويورك، تشمل كتبها شعرا ومقالات وروايات وأعمالا غير خيالية، ومن أكثر رواياتها مبيعا على المستوى الدولي؛ روايتا "كل ما أحببته" و"الصيف بلا رجال". فازت بجائزة لوس آنجلس للكتاب في فرع الرواية. ورشحت لجائزة مان بوكر الدولية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top