2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo هوكشتاين إلى باريس.. و"الحزب" مستعد للنقاش الإيجابي logo الانتفاضة السورية على تركيا... لا تُصرف في لبنان logo التيار الوطني يوضح: باسيل لم يتدخل بعمل القضاء logo شهيد لـ"الحزب" بالمواجهات.. وبلينكن يتخوف من حرب على لبنان logo ترامب ينجو من المحكمة العليا..وينال حصانة على أفعاله كرئيس logo الشمال السوري:اغلاق المعابر وقطع الانترنت..وجرحى برصاص القوات التركية logo الجامعة العربية تتراجع عن "التطبيع" مع حزب الله logo بلينكن:لا نقبل بعودة حماس أو بإحتلال إسرائيلي لغزة
البقاء أم الانسحاب... بايدن يتشاور مع عائلته في كامب ديفيد!
2024-06-30 07:25:37

من المتوقع أن يناقش الرئيس جو بايدن مستقبل حملة إعادة انتخابه مع عائلته في كامب ديفيد يوم الأحد، بعد المناظرة المتلفزة على المستوى الوطني يوم الخميس والتي تركت العديد من زملائه الديمقراطيين قلقين بشأن قدرته على التغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب في تشرين الثاني، وفقًا لخمسة أشخاص الناس مطلعين ابلغوا شبكة NBC نيوز الأميركية.
وتم التخطيط لرحلة بايدن قبل مناظرة يوم الخميس. ومن المقرر أن ينضم هو والسيدة الأولى جيل بايدن إلى أبنائهما وأحفادهما هناك في وقت متأخر من يوم السبت.
وحتى الآن، عرض كبار قادة الحزب الدعم العلني لبايدن، بما في ذلك في التغريدات التي نشرها الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون. وقال مصدران مطلعان على تلك المناقشات إن كبار الديمقراطيين في الكونغرس، بما في ذلك النائب حكيم جيفريز من نيويورك، وجيم كليبيرن من ساوث كارولينا، ونانسي بيلوسي من كاليفورنيا، أعربوا سرًا عن مخاوفهم بشأن قدرته على البقاء، على الرغم من أنهم جميعًا يدعمون الرئيس علنًا.
وقال أحد أعضاء مجلس النواب الديمقراطي الذي يعتقد أن بايدن يجب أن ينسحب من السباق لكنه لم يدعو لذلك علنًا لشبكة إن بي سي نيوز إن ثلاثة من زملائه عبروا عن نفس المشاعر له أثناء التصويت في قاعة مجلس النواب يوم الجمعة.
وفي الوقت نفسه، هناك تفاهم بين كبار الديمقراطيين على ضرورة منح بايدن مساحة لتحديد الخطوات التالية. ويعتقدون أن الرئيس وحده، بالتشاور مع عائلته، يمكنه أن يقرر ما إذا كان سيمضي قدمًا أو ينهي حملته مبكرًا.
وقال أحد المصادر المطلعة على المناقشات: "صانعو القرار شخصان الرئيس وزوجته"، مضيفًا: "أي شخص لا يفهم مدى عمق هذا القرار الشخصي والعائلي ليس على دراية بالأمر."
ويعيش الرئيس وحزبه في أزمة قبل ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر من الانتخابات التي يقولون إنها ستحدد مصير الديمقراطية، وتأتي هذه القصة بعد مقابلات مع أكثر من اثني عشر من المسؤولين الديمقراطيين والناشطين والمساعدين والمانحين.
وتحدث جميعهم بشرط عدم الكشف عن هويتهم من أجل وصف أمور حساسة مثل ما إذا كان الرئيس الحالي قد يتخلى عن محاولة إعادة انتخابه وكيف يمكن استبداله في الاقتراع.
وعلى الرغم من إلقاء خطاب مثير في تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية يوم الجمعة والذي هدأ بعض حلفائه، إلا أن أحد الأشخاص المطلعين على حالته المزاجية وصف بايدن بأنه يشعر بالضعف وخال من الثقة، ويدرك بشكل مؤلم أن الصور الجسدية له في المناظرة، عيون محدقة وفاتح الفم ستعيش بعد رئاسته، جنباً إلى جنب مع الأداء الذي كان في بعض الأحيان متعرجاً وغير متماسك ويصعب سماعه. وقال هذا الشخص: "إنها فوضى". وقال شخص آخر مطلع على الديناميكيات إن بايدن سيستمع في النهاية إلى مستشار واحد فقط.
وقال هذا الشخص: "الشخص الوحيد الذي له تأثير مطلق عليه هو السيدة الأولى وإذا قررت أنه يجب أن يكون هناك تغيير في المسار، فسيكون هناك تغيير في المسار."
من جهتها قالت أنيتا دن، أحد أقرب مستشاري بايدن، في برنامج The Weekend على قناة MSNBC، يوم السبت، إن بايدن لم يناقش الانسحاب من السباق مع مساعديه وأن المحادثات الداخلية ركزت على المضي قدمًا
وقالت دان: "لقد أجرينا نقاشاً سيئاً". "ما التالي؟ كما تعلمون، يركز الرئيس قبل كل شيء على ما سنفعله بعد ذلك؟ ماذا يجب أن أذهب وأفعل؟"*********وتُعقد هذه المناقشات الخاصة بين بايدن وأفراد عائلته وكبار مستشاريه على خلفية حساب للديمقراطيين الذين صدموا من ظهور بايدن والوتيرة التي بدا بها أن قطار أفكاره ينحرف عن المسار الصحيح.
وعقدت حملته اجتماعا عبر الهاتف السبت مع أعضاء اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، وصفه مسؤول في حملة بايدن بأنه محاولة لطمأنة مسؤولي الحزب وإظهار أن فريقه يتواصل مع حلفائه. وقال المسؤول: "نحن نقود هذا".
وقال أحد رؤساء الحزب الديمقراطي في الولاية: "يحتاج الديمقراطيون إلى أن يأخذوا نفسًا عميقًا وأن ينظروا إلى تلك الاستطلاعات، وأن ينظروا إلى الناخبين المتأرجحين". وأضاف: "إلى أن أرى شيئاً مختلفاً، فهو الشخص الذي شكل هذا التحالف، وهو الشخص الذي لديه السجل، وهو الشخص الذي هزم دونالد ترامب. وإلى أن أرى شيئًا مختلفًا، فإنه لا يزال أفضل شخص للتغلب على دونالد ترامب.
وبحسب التقرير يعتبر النهج الواضح هو الانتظار والترقب والاعتراف بأنه لا يوجد بديل واضح لبايدن وأن رحيله قد يؤدي إلى معركة دموية داخل الحزب قد تسمح لترامب بالانطلاق نحو النصر.
وقال المسؤول الديمقراطي الكبير: "نحن بحاجة إلى الانضباط بقدر العاطفة وليس من الذكاء السياسي أن يتنحى بايدن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top