2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo هوكشتاين إلى باريس.. و"الحزب" مستعد للنقاش الإيجابي logo الانتفاضة السورية على تركيا... لا تُصرف في لبنان logo التيار الوطني يوضح: باسيل لم يتدخل بعمل القضاء logo شهيد لـ"الحزب" بالمواجهات.. وبلينكن يتخوف من حرب على لبنان logo ترامب ينجو من المحكمة العليا..وينال حصانة على أفعاله كرئيس logo الشمال السوري:اغلاق المعابر وقطع الانترنت..وجرحى برصاص القوات التركية logo الجامعة العربية تتراجع عن "التطبيع" مع حزب الله logo بلينكن:لا نقبل بعودة حماس أو بإحتلال إسرائيلي لغزة
"للتدخل العاجل"... البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل
2024-06-29 22:55:33

دعت البحرين، اليوم السبت، إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود الجنوبية للبنان والحيلولة دون اتساع رقعة النزاع في المنطقة.ووفقا لبيان نقلته صحيفة "الأيام" البحرينية، فإنه وفي إطار رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الـ33، تابعت البلاد ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية.وأكدت البحرين في إطار تنسيقها مع لبنان على "ضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم".كما دعت إلى "وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة".كما وأكدت "دعمها لجهود مبعوثي الولايات المتحدة وفرنسا إلى لبنان بهذا الصدد، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية".وطالبت البحرين مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الجنوبية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top