2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo التيار الوطني يوضح: باسيل لم يتدخل بعمل القضاء logo شهيد لـ"الحزب" بالمواجهات.. وبلينكن يتخوف من حرب على لبنان logo ترامب ينجو من المحكمة العليا..وينال حصانة على أفعاله كرئيس logo الشمال السوري:اغلاق المعابر وقطع الانترنت..وجرحى برصاص القوات التركية logo الجامعة العربية تتراجع عن "التطبيع" مع حزب الله logo بلينكن:لا نقبل بعودة حماس أو بإحتلال إسرائيلي لغزة logo مانشستر يونايتد يعيّن دان أشوورث مديراً رياضياً logo ترقية أدرعي إلى رتبة عقيد!
تركيا:زعيم المعارضة يكشف عن ترتيبات للقاء مع الأسد..خلال الصيف
2024-06-29 21:25:38


كشف رئيس حزب "الشعب الجمهوري" التركي، أكبر أحزاب المعارضة، أوزغو أوزيل عن محاولات يجريها لأجل ترتيب لقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد خلال الأيام القليلة المقبلة.وقال أوزيل خلال مقابلة مع الصحافي التركي فاتح الطايلي إنه يفكّر في الذهاب والاجتماع مع الأسد في الأيام المقبلة، "إذا ما تمكنا من ترتيب ذلك"، مشيراً إلى أن المحاولة هي جزء مما يقوم به الحزب في إطار "الدبلوماسية مع سوريا".وأضاف زعيم المعارضة التركية أن "الاتصالات جارية من خلال الدبلوماسية غير العلنية لفهم ما إذا كان من الممكن فتح الباب المغلق" في العلاقات بين دمشق وأنقرة، واصفاً سير تلك الاتصالات ب"الجيدة".وذكر أن إمكان عقد هذا اللقاء ربما تكون خلال الصيف الجاري لا بعد فترة طويلة من الزمن، في حال نجحت تلك الاتصالات، موضحاً أن اجتماعه بالأسد سيكون "في الشهر أو الشهر والنصف المقبلين".وقال إنه مستعد لمناقشة سوريا وخيارات التسوية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية هاكان فيدان.وعن الملفات التي سيناقشها مع الأسد في حال تم اللقاء، قال أوزيل إن إحدى القضايا الأساسية التي يريد مناقشتها هي مشكلة اللاجئين السوريين وعودتهم إلى وطنهم من تركيا، معتبراً إن هناك "إشارات إيجابية تأتي من الأسد".ويأتي حديث زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية بعد يوم واحد من إعلان الرئيس التركي استعداده مجدداً للقاء الأسد من أجل تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة. وقال أردوغان الجمعة، إنه "لا يوجد سبب لعدم إقامة علاقات بين تركيا سوريا"، مضيفاً: "إننا مستعدون للعمل معاً على تطوير العلاقات مع سوريا تماماً كما فعلنا في الماضي".وأضاف الرئيس التركي: "أجرينا لقاءات مع السيد الأسد حتى على المستوى العائلي. ليس هناك ما يمنع من حدوث محادثات في المستقبل، فقد تحدث مرة أخرى".وكانت المعارضة التركية التي يقودها حزب الشعب الجمهوري، قد دخلت في سباق مع أردوغان لتطبيع العلاقات مع الأسد قبل الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها أردوغان في النصف الأول من العام 2023.وأرادت المعارضة التطبيع مع النظام لكسب صوت الناخب التركي، وذلك من خلال طرح ورقة إعادة اللاجئين السوريين مع الأسد، في حال فازت بالانتخابات. إلا أن اردوغان حينها قطع الطريق على المعارضة بإطلاق مسار لتطبيع العلاقات مع النظام برعاية روسية، تجسد بلقاءات عسكرية بين وزراء الدفاع، ودبلوماسية بين وزراء خارجية البلدين، عدا عن الاجتماعات الأمنية التي سبقتها لترتيب اللقاءات العلنية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top