2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo النائب سليمان من عكار: حذار من التعمية على جريمة إحراق مكب سرار logo الحلبي عدل موعد امتحانات الكولوكيوم ومدد مهلة قبول الطلبات logo المحكمة الأميركية العليا تفصل في الحصانة الجنائية المطلقة لترامب logo الضمان يرفع تغطيته والمستشفيات "تتذمّر"... فسخ عقود مع المخالفين logo الانتخابات الفرنسية:اليمين المتطرف على أبواب السلطة..وتجمّع ماكرون"تم محوه عملياً" logo رئيس وزراء قطر يبحث"المصالحة الفلسطينية"مع مسؤول في المنظمة logo اعتداءات قيصري تشعل الشمال السوري ضد الوجود التركي..وأردوغان يستدرك logo إسرائيل بحاجة ل10آلاف جندي "على الفور"..والتمرد بقوات الاحتياط يتوسع
تجمع مالكي الأبنية المؤجرة يدين إنهيار سقف أحد الأبنية في بيروت
2024-06-29 16:25:44

استنكرت الهيئة الإدارية لتجمع مالكي الأبنية المؤجرة في لبنان، بعد اجتماع عقدته أثر إنهيار سقف أحد الأبنية في بيروت خلف المدينة الرياضية ليل الجمعة، “أشد الإستنكار الإستهتار الحاصل من الدولة في ما يخص وضع الأبنية القديمة، والمرتبطة إرتباطا وثيقا بوضع المالكين القدامى والإيجارات المجانية المهترئة كما أبنيتهم”.



وحملت المسؤولية للجهات الرسمية الحكومية والإدارية كافة “لما أوصلتنا اليه من وضع كارثي وخطير. فمن جهة حرمتنا من ثمار أملاكنا، ومن جهة أخرى خسرنا قيمة البناء الذي لم يعد صالحا للسكن أو الإشغال. والأكثر من ذلك إبقاء إشغال جهات لم تعد تملك صفة المستأجر حتى”.



وأطلق المالكون القدامى ممثلين بتجمع المالكين “نداء إستغاثة عاجل لدعم قضيتهم من خلال تحرير كافة عقود الإيجار على وجه السرعة، إذ ان غالبية المباني القديمة لم تعد صالحة للسكن، ولا يمكن للمالكين تحمل ذنب أو مسؤولية وضع شاذ فرض عليهم بتهرب الدولة من واجباتها ومسؤولياتها وإلقائها على عاتق المالكين القدامى”.



ورأوا أن “الحل بسيط كي لا تستمر مجازر إنهيار الأبنية، يبدأ بالخروج من القوانين الإستثنائية الجائرة والظالمة للمالك وتحرير كافة عقود الإيجارات القديمة ودعم المالكين من خلال الإعفاء الضرائبي وتقديم الحوافز لعملية الترميم وتدعيم المباني القديمة، ومن خلال قبض المالك البدلات العادلة التي تساهم في حماية ملكه والتقليل من خطر وقوع ضحايا لا ذنب لهم”.




Related Posts

  1. أحمد الحريري من مجدل عنجر: لا يمثلنا إلا سعد الحريري
  2. الحلبي: أجريت الامتحانات حتى لا يظلم أحد ونوفر للطلاب شهادة للجامعة
  3. العلامة عبدالله: لتحصين المجتمع المحلي بمزيد من الوعي والإدراك لتطلعات الأجيال




The post تجمع مالكي الأبنية المؤجرة يدين إنهيار سقف أحد الأبنية في بيروت appeared first on .




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top