2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo ماذا قصف “حزب الله” مساء اليوم؟ logo اليورو والأسهم الفرنسية ترتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات logo وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات logo تمديد الموعد النهائي لجولة التراخيص الثالثة لحقول بحرية logo 13 نائباً يعلنون الإستنفار والتأهب: الخطر كبير والمعركة صعبة ومستمرون! logo الحلبي يعدل موعد امتحانات "الكولوكيوم"! logo "لا مفر منها"... إسرائيل: الواقع يفرض علينا الحرب مع حزب الله logo بشأن التنقيب عن النفط والغاز... قرارٌ لوزارة الطاقة!
حزيران لن يسلّم الوديعة لخليفته... تموز "مُنعش" بانتظار اللبنانيين!
2024-06-29 15:26:15

""طقس صيفي حار نسبياً ورطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ومن المتوقّع أن يتحوّل يوم غد الأحد إلى معتدل حيث تنخفض درجات الحرارة, لا سيّما في المناطق الجبلية والداخلية, ومن المتوقع أيضاً أن يتحوّل إلى صيفي معتاد اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل. في هذا السياق, أكّد الباحث والخبير في الأحوال الجوية وعلم المناخ المهندس علي جابر, لـ "", أن "القبّة الحرارية التي سيطرت على لبنان خلال الصيف المنصرم, تسيطر اليوم على غرب أوروبا وليبيا ودول شمال أفريقيا, وهذا الأمر سبّب بدفع كتل معتدلة نحو لبنان".وكشف عن أن "لبنان على موعد مع تسرّب رياح تعتبر حرارتها أقل من المعتاد في هذا التوقيت من العام, ولذلك الأجواء ستكون منعشة, وباردة نسبياً على المرتفعات", مشيراً إلى أن "ذلك سيخفّف من نسبة الرطوبة القوية التي كانت تسيطر على الساحل خلال الفترة الماضية".وأضاف, "طالما أن لبنان حتى الساعة لم يتأثّر بالقبّة الحرارية, طالما أن المنطقة ستسقبل الكتل المعتدلة, ولن يكون هناك أجواء حارة".ولفت إلى أن "الخرائط تشير, بأن لا موجات حارة في الأفق, والطقس سيكون صيفي منعش, أقلّه حتى 10 تموز المقبل", مشدّداً على أن "هذه الفترة الرياح ستكون معتدلة, وستلطّف الأجواء, لا سيّما في اليومين المقبلين".وأشار إلى أن "الحرارة ستبقى ضمن المعدلات الموسية, إذ أن الحرارة ستسجّل في بيروت 30 درجة, وفي المناطق الجنوبية 26 درجة, بينما في المناطق البقاعية ستجسّل 32 درجة", معتبراً أن "درجات الحرارة هذه تعني أن الطقس صيفي معتاد وطبيعي جداً".وهل من موجات حارة بعد 10 تموز؟ أوضح جابر, أن "ذلك لا يمكن معرفته اليوم, إذ أنه يجب علينا أن نرى حركة القبة الحرارية والمنخفض الهندي خلال الفترة المقبلة, وهذه الفترة لا تزال بعيدة, لذا لا يمكن البناء عليها".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top