2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo تهديد إسرائيلي جديد لـ”الحزب” ولبنان: ستدفعون الثمن logo خبرٌ سارٌ من كنعان لمرضى السرطان! logo قتلى وإصابات... إنفجارٌ "كارثي" في مطعم بـ تركيا! (فيديو) logo تغطية أمنية لحماية نتنياهو وعائلته! logo "سيناريو إيراني قرب مصر"... إعلام إسرائيلي يكشف! logo "الطاقة" تصدر تسعيرة المولدات عن شهر حزيران! logo تحذيرٌ... قبل وقوع الكارثة الكبرى! logo "إسرائيل هُزمت فعليا... وضغط كبير تتعرّض له حماس!"
أرونداتي روي تفوز بجائزة PEN Pinter
2024-06-29 12:55:31

نالت الكاتبة الهندية، أرونداتي روي، جائزة PEN Pinter، بعد أسبوعين من منح السلطات الهندية الإذن بمقاضاة الكاتبة بسبب تعليقات أدلت بها حول كشمير قبل 14 عامًا.وتُمنح الجائزة سنوياً، وبحسب الكاتب المسرحي الراحل هارولد بينتر، لكاتب يلقي نظرة "ثابتة لا تتزعزع" على العالم ويظهر "تصميماً فكرياً شرساً... على تحديد الحقيقة الحقيقية لحياتنا ومجتمعاتنا". وأشادت لجنة التحكيم بروي، الحائزة جائزة بوكر 1997 عن رواية "إله الأشياء الصغيرة"، "لتعليقها الثاقب على قضايا تتراوح بين التدهور البيئي وانتهاكات حقوق الإنسان".في 14 يونيو/حزيران، وافق أكبر مسؤول في دلهي على محاكمة الكاتبة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب الصارمة في الهند بسبب تعليق أدلت به في إحدى المناسبات العام 2010 ومفاده أن منطقة كشمير المتنازع عليها لم تكن أبدًا جزءًا "لا يتجزأ" من الهند. وفي الأيام التي تلت ذلك، وقع أكثر من 200 أكاديمي وناشط وصحافي هندي على رسالة مفتوحة تدعو الحكومة إلى سحب القرار.ومن المقرر أن تتسلم روي الجائزة في حفلة تقام في المكتبة البريطانية في أكتوبر، وقالت روي: "يسعدني قبول جائزة PEN Pinter"... "أتمنى لو كان هارولد بينتر معنا اليوم ليكتب عن المنعطف الذي يكاد يكون غير مفهوم الذي يتخذه العالم. وبما أنه ليس كذلك، يجب على البعض منا أن يبذل قصارى جهده لمحاولة ملء مكانه.واختيرت روي للفوز بالائزة هذا العام، في نيسان/أبريل الماضي، من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من روث بورثويك، رئيسة نادي القلم الإنكليزي، والممثل خالد عبد الله، والكاتب روجر روبنسون.ونشرت روي روايتها الثانية، "وزارة السعادة المطلقة"، العام 2017. ومن كتبها: "الواقعية الرأسمالية: قصة شبح وجبر العدالة اللانهائية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top