2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo تهديد إسرائيلي جديد لـ”الحزب” ولبنان: ستدفعون الثمن logo خبرٌ سارٌ من كنعان لمرضى السرطان! logo قتلى وإصابات... إنفجارٌ "كارثي" في مطعم بـ تركيا! (فيديو) logo تغطية أمنية لحماية نتنياهو وعائلته! logo "سيناريو إيراني قرب مصر"... إعلام إسرائيلي يكشف! logo "الطاقة" تصدر تسعيرة المولدات عن شهر حزيران! logo تحذيرٌ... قبل وقوع الكارثة الكبرى! logo "إسرائيل هُزمت فعليا... وضغط كبير تتعرّض له حماس!"
"العودة تبدأ منك" لميسون سكرية
2024-06-29 12:55:30

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية، كتاب جديد للفتيان والفتيات بعنوان "العودة تبدأ منك"، من تأليف ميسون سكرية، ورسوم حلمي التوني، وإشراف محمد علي الخالدي.يحكي الكتاب قصة مراهقَين فلسطينيَّين من مخيم شاتيلا، رملة وعائد، يحاولان البحث عن وطن واكتشاف سبب كونهما لاجئين، إلى أن تزورهما شجرة زيتون قديمة من فلسطين في المنام وتتحداهما قائلة: "العودة تبدأ منكما". ونتيجة عدم قدرتهما على فهم ما تعنيه شجرة الزيتون بقولها هذا، شرعا في حل لغز هذه الشجرة؛ فهل سينجحان؟في هذا الكتاب، سيتعرف القراء على أنماط التطريز التقليدي، والأغاني الشعبية في فلسطين، وأيضاً على النكبة، والمقاومة الفلسطينية، وحق العودة. وهو كتاب موجّه، بصورة خاصة، إلى المراهقين، إذ يعتمد على الأسئلة التي لطالما طرحها أطفال اللاجئين الفلسطينيين حول حياتهم.ميسون سكرية باحثة في مؤسسة الدراسات الفلسطينية، ومحاضرة في قسم التنمية الدولية في جامعة كينغز كوليدج في لندن. حائزة على دكتوراه من جامعة بيركلي في كاليفورنيا، ويرتبط جزء من بحثها بالإنتاج المعرفي للاجئين في لبنان.وحلمي التوني هو رسام تشكيلي وتوضيحي مصري، يُعتبر من أبرز مصممي الكتب والمجلات. رسم عشرات الكتب للأطفال، وخصوصاً مع دار الفتى العربي، كما أقام العديد من المعارض المحلية والدولية.هذا الكتاب هو الثاني في سلسلة الكتب الموجهة إلى الفتيان والفتيات، والتي تصدرها مؤسسة الدراسات الفلسطينية. وكان الكتاب الأول في السلسلة صدر العام 2010، بعنوان " قول يا طير: حكايات للأطفال من التراث الشعبي الفلسطيني"، وهو من جمع وإعداد شريف كناعنة وإبراهيم مهوي، ورسوم ضياء البطل وجنى طرابلسي وصفاء نبعة، وتصميم وإعداد فني منى السعودي.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top