2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 30 سوريّاً… إليكم كيف دخلوا إلى لبنان logo الامتحانات الرسمية: تسريب مسابقات وغش بلا ضجيج logo بيرم التقى السفير الايطالي واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية logo مسؤول إسرائيلي: حماس أعادت تأهيل نفسها عسكرياً ومالياً بالشجاعية logo رغم تراجع حزبه... ماكرون يتجول مع زوجته! (فيديو) logo بتفجير مبنى مفخخ... مقتل جندي اسرائيلي في رفح! logo فيدان باتصال مع باقري: تصاعد التوتر في لبنان سينعكس سلباً على العراق وسوريا logo رحيل إسماعيل كاداريه...مُستكشِف الأساطير الألبانية وعلاقته ملتبسة بالنظام الشمولي
أميركا تطلب من قطر التوسط بين "الحزب" و"اسرائيل"
2024-06-29 12:25:27


طلبت الولايات المتحدة الأميركية من قطر المساعدة والتوسط في حل الصراع بين "حزب الله" وإسرائيل، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر. ووفقا للصحيفة، فإن قطر التي توسطت في المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن هدنة في قطاع غزة، تلقت طلبا من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمساعدة في تخفيف التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود اللبنانية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة حدوث وقف موقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحزب مستعد للالتزام به أيضا، كما حدث بالفعل في تشرين الثاني خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوع، ومع ذلك شدد المنشور على أن "حزب الله" لن يوافق على اتفاق أوسع حتى تنتهي الحرب في غزة تماما.
وقال مسؤول حضر أحد الاجتماعات الشخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع مسؤولين أميركيين إن وزير الدفاع أكد التهديدات الحاضرة على إسرائيل من إيران و"حزب الله". ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن "غالانت أكد أن إيران يمكن أن تشن فجأة حربا واسعة النطاق لتدمير إسرائيل، وهذه مبالغة ولا تتوافق مع البيانات الاستخباراتية الأمريكية". وأفاد المصدر عن مخاوف واشنطن من أن إسرائيل قد تشن هجوما بريا على لبنان في الأسابيع المقبلة، ووفقا له، فإن المسؤولين الإسرائيليين لن يتخلوا عن خطط شن هجوم على لبنان، على الرغم من ضغوط واشنطن. وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "حزب الله" لا يعتزم وقف الأعمال القتالية حتى توقف القوات الإسرائيلية إطلاق النار في قطاع غزة.
ايران تحذر من إبادةمن جهة أخرى حذرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة من "حرب إبادة" في حال أقدمت دولة الاحتلال الإسرائيلي على حرب شاملة ضد لبنان، على وقع تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله و"إسرائيل" على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة خلال الأسابيع الأخيرة. وقالت البعثة الإيرانية، إنه إذا شرعت دولة الاحتلال الإسرائيلي في "عدوان عسكري شامل" على لبنان "فسوف تندلع حرب إبادة". وأضاف في تدوينة عبر منصة "إكس"، أنه في مثل هذه الحالة فإن "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top