2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo خلف: لامبالاة غير مسبوقة لنواب الامة في ملء الفراغ الرئاسي logo “إنماء طرابلس” شكرت لوزير الصحة متابعته اوضاع مستشفى المنية الحكومي الصحية والادارية logo كبير مستشاري ترمب السابق يسلم نفسه إلى السجن logo وسائل إعلام إسرائيلية: تراجع في مسار التطبيع مع السعودية logo "على غرار حماس"... قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير logo "لا لحرب في الشمال"...تشكيكٌ باستعداد الجيش الإسرائيلي لحرب مع لبنان logo المعارضة تدعو إلى عقد جلسة لمناقشة الحرب الدائرة في الجنوب logo زكي: في قمة جدة سقطت الاشارة الى أن حزب الله "ارهابي"
غزة:واشنطن تطرح تعديلاً على مقترح وقف إطلاق النار
2024-06-29 09:25:31


كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق. وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل وحماس خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.وأشار الموقع إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الإسرائيلي الذي أقره مجلس الحرب الإسرائيلي، وأعلن عنه بايدن أيار/مايو.وأكد مصدر مطلع على المحادثات لموقع "أكسيوس"، أن "الولايات المتحدة تعمل بشكل حثيث من أجل إيجاد صيغة قد تسمح بإبرام اتفاق. وأضاف مصدر ثان بأنه إذا قبلت حماس اللغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة الأميركية "فسيسمح ذلك بإبرام الاتفاق".وأفاد المصدر نفسه بأن حماس تريد أن تتمحور تلك المفاوضات فقط حول عدد وهوية الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي مقابل المحتجزين الإسرائيليين الذين مازالوا أحياء في غزة. وأضاف أن إسرائىل، تريد في المقابل، أن تكون قادرة على طرح مسألة سحب قواتها العسكرية من غزة وملفات أخرى خلال تلك المفاوضات.إلى ذلك، نقل موقع "واللاه" عن مصدر الإسرائيلي قوله أن مسؤولين كباراً في الإدارة الأميركية الذين صاغوا "اللغة الجديدة للمادة الثامنة" من الاقتراح يمارسون ضغوطاً شديدة على قطر ومصر ليضغطوا بدورهم على حماس لقبول الصياغة الجديدة.وحشدت إدارة بايدن دعماً دولياً واسع النطاق للاقتراح، وتمكنت من جعل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يمرر قراراً يؤيده.وردت حماس رسمياً على الاقتراح بعد أسبوعين تقريباً من خطاب بايدن. وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في 12 حزيران/يونيو، إن حماس طلبت تغييرات في الاقتراح وطرحت مطالب جديدة تتجاوز مواقفها السابقة.وقال بلينكن في ذلك الوقت إنه في حين قبلت إسرائيل الاقتراح، فإن حماس لم تقبله.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top