2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo حريق ضخم على أوتوستراد الدامور.. هل من غارة إسرائيلية؟ logo “أمل” و”حزب الله”: لا قيمة للبنان إذا سقطت فيه ميزة الحوار logo طائرة إسرائيلية"تهبط اضطراريا"في انطاليا..وتركيا تنفي رفض تزويدها بالوقود logo إسرائيل تطلق سراح مدير مجمع الشفاء.."لعدم وجود زنانين كافية" logo جامعة العلوم والآداب اللبنانية تحتفل بتخرّج طلابها للعام 2023-2024 logo جولة لمراقبي وزارة الاقتصاد في الجنوب logo اليونيفيل والوكالات الإنسانية ناقشت سبل دعم مجتمعات جنوب لبنان بشكل أفضل logo المصورة اليابانية ميغومي يوشيتاكي..عاشقة سوريا
بشأن انهيار الأبنية.. هذا ما طالبت به “الهيئة اللبنانية للعقارات”!
2024-06-29 09:25:29

أسفت الهيئة اللبنانية للعقارات في بيان، “لعودة مسلسل انهيار الابنية جراء عدة عوامل لا تخفى على أحد إما بسبب قدم عهد البناء وغياب الصيانة الدورية بفعل قوانين الايجارات القديمة، اما بسبب تضرر الابنية بفعل الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية والتغير المناخي وغياب دور اساسي للدولة في تحفيز وتطوير ثقافة الصيانة وتقديم الدعم اللازم، ناهيك عن عدم قمع المخالفات والتعديات على مجاري الانهار وتضييقها وغياب الرقابة وغيرها من الأسباب”.



وشكرت “العناية الالهية التي لطفت وجنبتنا كارثة جديدة في منطقة بيروت حيث منطقة مكتظة شعبيا وسكانيا ولم تقع ضحايا وأدت الى اصابة ام وابنها بجروح”.



وذكرت محافظة بيروت “بالابنية المهددة بالسقوط قبل حادثة المرفأ وبعدها والارقام الصادمة التي تشير إلى ان محافظة بيروت هي الاعلى نسبة في المباني المهددة بالسقوط في احياء ومناطق ذات كثافة سكانية وابنية قديمة متلاصقة لا تقل اعمارها عن الخمسين سنة، وهناك ما لا يقل عن الآف المباني المهترئة والمتصدعة والقابلة للسقوط في اي وقت تتخطى ١٦ ألف مبنى وهذا بتأكيد جهات كثيرة تعنى بشؤون متابعة المباني، دون ان نقف عند وضع الابنية في المناطق الجنوبية”.



وكررت مطالباتها “بضرورة إجراء المسح الجدي الكامل من اجل تصنيف حالة المباني وتحديد سلم الاولويات للمباني التي تحتاج الى ترميم او تدعيم او هدم لعدم قابليتها للسكن وتشكل خطرا على قاطنيها”. وشددت على “أهمية جرد تلك المباني كما حدث في كارثة المرفأ في المسح الجزئي في منطقة المرفأ ومحيطها”.




Related Posts

  1. الحكم على عنصرين من "حزب الله" بالسجن 5 سنوات
  2. ميقاتي يبدأ جولة تفقدية في الجنوب 
  3. هل ينجح "حارس بكركي" في مهمته الوطنية اليوم؟!.. غسان ريفي




The post بشأن انهيار الأبنية.. هذا ما طالبت به “الهيئة اللبنانية للعقارات”! appeared first on .




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top