2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة
بعد اجتماعٍ أوروبي... رسائلٌ قبرصية إلى لبنان!
2024-06-28 21:55:30

أكدت أوساط مقربة من الوفد القبرصي الذي شارك في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل للميادين، اليوم الجمعة، أن الحكومة القبرصية لا تريد أي تصعيد للموقف مع لبنان حتى ولو كان في الكلام أو التصريحات، واكتفى الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدي عند وصوله بروكسل بالقول "إن جمهورية قبرص وعلى عكس الدول الأخرى، تحافظ على علاقات ممتازة مع جميع الدول المجاورة وهي ستلعب دورها، وهو دائمًا دور ذو نهج إيجابي".وأكدت الأوساط المقربة من الوفد القبرصي، أن قبرص، الخائفة على اقتصادها من تحذيرات حزب الله، بعثت برسائل واضحة الى كل من يعنيهم الأمر في لبنان وغير لبنان إسرائيل، مفادها أن الجزيرة لن تقوم بأي خطوة يمكن تفسيرها في اطار تقديم الدعم لإسرائيل في أي مواجهة مهما كان حجمها مع لبنان، وأن أرضيها لن تستخدم ولا بأي شكل من الأشكال ضد لبنان.وتؤكد الأوساط الأوروبية في بروكسل، أن قبرص طلبت من الاتحاد الأوروبي عدم استخدام لهجة عالية النبرة في البند المتعلق بالتحذيرات، التي وجهها أمين عام حزب الله لقبرص قبل أيام، في البيان الختامي، وقد عكس البيان هذا الموقف، إذ اكتفى الأوروبيون بالتعبير، وبشكل مبهم ومن دون تسمية الأطراف لا قبرص ولا حزب الله، "عن تضامنهم مع عضو في الاتحاد الأوروبي ضد أي تهديد خارجي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top