2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة
شو الوضع؟ انتخابات إيران ومناظرة بايدن – ترامب تطغيان على الأزمة الرئاسية وطبول الحرب
2024-06-28 20:25:36



تراجعت التطورات المحلية اليوم الجمعة أمام انتخابات ومناظرة. فبين الإنتخابات الإيرانيو وتداعيات المناظرة بين جو بايدن ودونالد ترامب، تابع العالم هذين الحدثين انطلاقاً مما يمكن أن يرسمانه لجهة التأثير على الصراع والتجاذب بين القوتين الدولية والإقليمية، والثابت أنهما الأكثر ربحاً من تداعيات حرب غزة. فانطلاقاً من آفاق نتائج الإيرانية اليوم، والإنتخابات الأميركية في خريف ال2024، قد تتغير وتنقلب، وتُصاغ، الكثير من الحسابات والرهانات وخاصة في العالم العربي والشرق الأوسط القابع فوق مرجل حرب غزة.


والثابت أنَّ بايدن، ومعه الحزب الديموقراطي، خرج مثخناً بالجراح من هذه المناظرة، التي تدفع الديموقراطيين إلى كيفية التعاطي مع هذا العبء وربما إلى تغيير مرشحهم الحالي للرئاسة، خاصة بعد اعتبار أداء الرئيس الأميركي، "كارثياً".
في هذا الوقت اقترع الإيرانيون لاختيار رئيس من بين المرشحين الأربعة، الذين يمثلون معسكرَي المحافظين والإصلاحيين. وهذه الإنتخابات بدورها، ستُفصِح عن الإتجاهات التي اختارتها الدولة الفعلية في إيران، في التعاطي مع مستقبلها الإقتصادي الذي هيمن على خطابات المرشحين، وفي العلاقة مع واشنطن.


وفي الجنوب، تواصلت الغارات الإسرائيلية التي امتدت من القرى الحدودية وصولاً إلى إقليم التفاح. وقد حضرت التطورات الميدانية والمواجهات الحدودية، في لقاء الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الأمين العام لـ"الجماعة الإسلامية" في لبنان الشيخ محمد طقوش، مع ما مثله تطوير العلاقة بين التنظيمين على إيقاع حرب غزة وتطورات الجنوب من دلالات في الوسط الإسلامي واللبناني.
أما التصريحات والمواقف في ظل انتظار تحريك الملف الرئاسي والحراكات التي يمكن أن تتجدد انطلاقاً من الأسبوع المقبل.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top