2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة logo "إسرائيل لا تمتلك قدرة الدخول في حرب مفتوحة مع لبنان"!
خطة غالانت لمستقبل غزة:تقسيم القطاع وإشراف أميركي وقوة دولية
2024-06-28 16:55:34


ناقش وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع مسؤولين أميركيين خلال زيارته واشنطن، خطة "اليوم التالي" بعد الحرب على غزة، وهي تتضمن تشكيل لجنة مشرفة أميركية وقوات دولية وتقسيم القطاع إلى مناطق، بحسب ما جاء في صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة.
وقالت الصحيفة الأميركية إن خطة غالانت ليست متعلقة بصفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، لكنها تعبر عن موقف وزارة الدفاع الإسرائيلية.وأضافت أن الخطة التي عرضها وزير الدفاع الإسرائيلي تقضي بتشكيل لجنة خاصة للإشراف على التنفيذ برئاسة الولايات المتحدة وبمشاركة قوة دولية تضم جنوداً من مصر والأردن والإمارات والمغرب تكون مسؤولة عن الأمن في قطاع غزة، بينما يكون جنود أميركيون مسؤولين عن الناحية اللوجستية، لتحصل قوة فلسطينية على المسؤولية على الأمن داخل القطاع بشكل تدريجي، وذلك بعد أن تخضع لتدريبات خاصة أميركية.وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن الخطة ستنفذ على مراحل، بحيث يبدأ تنفيذها في شمال القطاع وتتسع جنوباً بقدر ما يسمح الوضع، ويعتبر غالانت أن قطاع غزة سيقسم بموجب الخطة إلى 24 منطقة إدارية.ونقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إنهم يؤيدون خطة غالانت، "لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أعلن أنه يرفض أي خطة تضطلع السلطة الفلسطينية بدور فيها".وأشارت الصحيفة إلى أن "في الولايات المتحدة متشائمين حيال إمكانية اتساع الخطة إلى مناطق أخرى كثيرة". ونقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الدول العربية لن تؤيد هذه الخطة إذا لم تكن السلطة الفلسطينية ضالعة فيها بشكل مباشر، وأن الدول العربية تريد رؤية أفق سياسي لدولة فلسطينية، وهو أمر يعارضه غالانت بشدة. المجازر مستمرةوفي اليوم ال266 من الحرب المستمرة على غزة، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية والمدفعية على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر.وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن مصادر طبية باستشهاد 11 فلسطينياً وإصابة أكثر من 40 آخرين بعد استهداف خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب القطاع.وفي ساعات الفجر الأولى شن الطيران الإسرائيلي غارات على منازل الفلسطينيين وخيام تؤوي نازحين غرب رفح ما أدى لاستشهاد 4 بينهم امراة وطفلة، فيما انتشلت طواقم الإسعاف 3 شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل عائلة "أبو قنيص" الذي قصفته إسرائيل في مدينة دير البلح وسط القطاع.وفي آخر إحصائية، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 ألفاً و765 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/أكتوبر.وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفاً و429، وأوضحت أن عدداً من الضحاياً لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top