2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة logo "إسرائيل لا تمتلك قدرة الدخول في حرب مفتوحة مع لبنان"! logo كاهن لبناني يطالب مذيعة بالإحتشام logo نتنياهو: ملتزمون بالقتال حتى القضاء على "حماس" logo نتائج الانتخابات الايرانية:تراجع شعبية الحزبين..وميل نحو التغيير
الجيش الاسرائيلي يحتاج للقتال 6 أشهر..وليبرمان يعلن:خسرنا الحرب
2024-06-28 14:55:31


قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الجيش خسر الكثير من الجنود في قطاع غزة، ولكنه سيواصل القتال من أجل تحقيق هدفه "بتفكيك قدرات حركة حماس".وزعم هاليفي أن الجيش الإسرائيلي اقترب من المرحلة التي يمكن فيها القول إنه "نجح في هزيمة وتفكيك كتيبة حماس في رفح" جنوب قطاع غزة.وأضاف أن هزيمة حماس "لا تعني أنه لم يعد لها وجود، لكن يعني أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية ومهاجمة إسرائيل".تدمير الأنفاقوبينما أعلن هاليفي عن تفكيك كتائب المقاومة في رفح، تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أنه يحتاج للتواجد في محور فيلادلفي على الحدود بين قطاع غزة ومصر لمدة نصف عام أخرى تقريباً من أجل تدمير الأنفاق المتواجدة في المنطقة، بحسب ما جاء في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الجمعة.وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن تل أبيب وواشنطن تعملان على صياغة خطة للشهرين المقبلين، بحيث تنهي إسرائيل عملياتها في رفح خلال 3 أسابيع. وإذا لم يتم التوصل إلى صفقة قبل ذلك تعيد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، ستعلن إسرائيل قريباً عن الانتقال إلى المرحلة الثالثة، التي تعني نهاية الحرب المكثفة في قطاع غزة.وأضافت أن الجيش الإسرائيلي سوف يعلن أنه فكك الأغلبية المطلقة من كتائب حماس، وأن التهديد العسكري الذي تشكله الحركة على إسرائيل لم يعد موجوداً، وأن الصورة على الأرض تغيرت تماماً.ونقلت الصحيفة عن قادة في الجيش الإسرائيلي العاملين في رفح، قولهم إن "لواء رفح قديم ومعروف بقدراته على التفخيخ، وقد قام بتفخيخ العديد من المباني وفتحات الأنفاق، لذلك نحن نتصرف هنا بحكمة وحذر، حتى لو بدا العمل بطيئاً لضمان سلامة قواتنا".وأضاف قادة الجيش أن "تدمير الأنفاق ال25 التي تم العثور عليها حتى الآن في محور فيلادلفي خلال الأسابيع الثمانية من العملية وتحديد مواقع كل الأنفاق المتبقية، سيحتاج مزيداً من الوقت. في تقديرنا سيستمر هذا لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل".إسرائيل خسرت الحربوعلى الرغم من الترويج الإسرائيلي لنصر في رفخ، شدد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان على أن إدارة وزير الدفاع يوآف غالانت للحرب فاشلة، و"هو يتحمل المسؤولية مباشرة بعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن ليبرمان قوله إن إسرائيل تخسر الحرب في قطاع غزة، واعتبر أن قدرتها على الردع تتراجع إلى الصفر.وأكد وجود إحباط لدى الجنود والضباط في رفح مع غياب خطة واضحة للحرب، وأن الحكومة غير قادرة على اتخاذ قرار وعاجزة عن تحقيق نصر على حماس في الجنوب وحزب الله في الشمال.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top