2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo كاهن لبناني يطالب مذيعة بالإحتشام logo نتنياهو: ملتزمون بالقتال حتى القضاء على "حماس" logo نتائج الانتخابات الايرانية:تراجع شعبية الحزبين..وميل نحو التغيير logo الضفة:إسرائيل تغتال قيادياً في "الجهاد الاسلامي" logo إسرائيل تخطط لـ"التعمق" في فيلادلفيا..ونقل معبر رفح logo "ثلاثية الزعيم" لعلي بدر logo تعيين قائد لأركان "الفرقة الرابعة":تدعمه إيران..ومعاقب أميركياً logo غريق في منطقة شمالية.. هذا ما أعلنه الجيش!
نقيب الفنانين السوريين ينفي عزله من منصبه
2024-06-28 12:55:28

نفى نقيب الفنانين في سوريا، محسن غازي، الأنباء المتداولة عن عزله من منصبه. وقال في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن "الأنباء المتداولة عن شغور منصب نقيب الفنانين غير صحيحة، وحالياً أتواجد في مكتبي بنقابة الفنانين". وأشار إلى أن "انتخاب نقيب جديد في حال شغور منصب النقيب تضبطه مجموعة من القوانين".
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبراً انتقل إلى وسائل الإعلام، أفاد بأن مجلس النقابة صوت بالموافقة على عزل غازي من منصبه، بعد قرار خفض عضوية غازي إلى مدة عام واحد في مجلس الشعب، إضافة إلى نواب آخرين، الشهر الماضي.وتم انتخاب غازي نقيباً للفنانين السوريين العام 2022، إثر وفاة سلفه زهير رمضان في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 الذي حول نقابة الفنانين إلى فرع أمني بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع إصدار مئات قرارات الفصل والملاحقة بحق فنانين معارضين للنظام.أما غازي فهو ممثل ومغن مغمور يتحدر من محافظة حماة وسط البلاد، وعمل في الإخراج الإذاعي والغناء والتمثيل، ويحمل إجازة في الفنون المسرحية - قسم التمثيل العام 1984. وشغل منصب رئيس فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين بين العامين 1998 و2006، ثم عضو مجلس النقابة المركزي (2008 – 2020)، وكان نائب نقيب الفنانين بين 2008 و2014،إضافة إلى عضويته في مجلس الشعب لدورتين تشريعيتين، الأولى من 2012 وحتى 2016، والثانية حالية بدأت في 2020 وتنتهي في 2024.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top