2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo غالانت يعلّق على "تعافي حماس"! logo "خيارٌ تاريخي"... تفاصيلٌ عن نسبة التصويت بانتخابات فرنسا! logo "قرارٌ مصيري"... شخصٌ وحيد له تأثير نهائي على بايدن! logo رسالةٌ حازمة... "حرب لبنان لا أحد يريدها"! logo صعودُ أقصى اليمين في فرنسا! logo بعد محاولة خطف قاصر... بيانٌ من "الكتائب"! logo الجيش: إزالة التعديات على أملاك الدولة في طرابلس – الحارة البرانية logo شخصياتٌ حزبية "بارزة" في انتخابات فرنسا!
زكي يلتقي رعد كاسراً القطيعة بين الجامعة العربية و"الحزب"
2024-06-28 12:25:41

في ختام زيارته للبنان وجولته على غالبية المسؤولين، أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي أن "زيارته كان لها طابع تضامني مع لبنان وشعبه، وأن لها شقين. الأول، يتعلق بالتصعيد في الجنوب اللبناني، حيث يشهد لبنان تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره، وكذلك أمن واستقرار المنطقة برمتها، في حال ما توسعت الحرب على الحدود الجنوبية".كما أوضح الموفد الشخصي للأمين العام، أن الشق الثاني للزيارة والذي لا يقل أهمية عن الشق الأول، يتعلق بالشغور الرئاسي الممتد لأكثر من 19 شهراً. مشيراً إلى أنه أكد خلال كافة اللقاءات التي أجراها مع القيادات اللبنانية، على ضرورة كسر الجمود الذي يشهده هذا الملف الهام. داعياً الجميع إلى اعلاء المصلحة الوطنية فوق أية اعتبارات أخرى، وفتح الطريق أمام استئناف المسار الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية. مشدداً على خطورة الوضع الحالي، كونه يفاقم التحديات التي تواجه كافة مؤسسات الدولة، ويحد من قدرتها على القيام بواجبها تجاه الشعب اللبناني.وعوّل الموفد الشخصي للأمين العام في ختام زيارته على حكمة القيادات اللبنانية والوعي التام لخطورة التحديات المحيطة بلبنان، على الصعيدين السياسي والميداني. مؤكداً استعداد الجامعة العربية التام لمساعدة لبنان في كل ما من شأنه أن يسهم في عبور هذه المرحلة الصعبة بأمان.لقاء رعد وقد التقى زكي بمختلف القوى السياسية لكن لقاءه الأبرز كان مع رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، وهو اللقاء الأول منذ العام 2016 عندما تم تصنيف حزب الله جماعة ارهابية من قبل جامعة الدول العربية، وسط معلومات تتحدث عن أن هناك مسعى لرفع الحزب عن لائحة الإرهاب من قبل الجامعة.وشدد زكي على تضامن الجامعة العربية مع لبنان وشعبه، مبيناً ان هذا موقف عربي تؤكد عليه قرارات مجلس الجامعة العربية. وأضاف السفير زكي، أنه في السياق ذاته، يؤكد على أن الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701 أمر ضروري لاحتواء التصعيد الحالي. وتابع، أن الأمين العام قد حذر منذ اندلاع الحرب الوحشية على غزة من مخاطر اتساع رقعة هذه الحرب، لتطال عدداً من دول المنطقة، ومن بينها لبنان. مشدداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف هذه الحرب المستعرة. فلا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني من دون وقف إطلاق نار تام، يشمل كذلك وقف المواجهات في الجنوب اللبناني.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top