2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo غالانت يعلّق على "تعافي حماس"! logo "خيارٌ تاريخي"... تفاصيلٌ عن نسبة التصويت بانتخابات فرنسا! logo "قرارٌ مصيري"... شخصٌ وحيد له تأثير نهائي على بايدن! logo رسالةٌ حازمة... "حرب لبنان لا أحد يريدها"! logo صعودُ أقصى اليمين في فرنسا! logo بعد محاولة خطف قاصر... بيانٌ من "الكتائب"! logo الجيش: إزالة التعديات على أملاك الدولة في طرابلس – الحارة البرانية logo شخصياتٌ حزبية "بارزة" في انتخابات فرنسا!
عقوبات أميركية على شركات اماراتية..رداً على"التصعيد النووي الايراني"
2024-06-28 09:55:27


أعلنت الولايات المتحدة الخميس، فرض عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني، رداً على ما وصفته ب"التصعيد النووي" من جانب طهران. وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في بيان إن "إيران أعلنت خلال الشهر الماضي خطوات تهدف إلى توسيع برنامجها النووي بطريقة لا تخدم أهدافاً سلمية موثوقة".وأضاف بلينكن أن "الخطوات التي اتخذتها إيران لزيادة قدرتها على التخصيب تثير قلقاً أكبر"، مشيراً إلى استمرارها في "عدم التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية". وأكد أن "تصريحات لمسؤولين إيرانيين تشير إلى أن عقيدة إيران النووية يمكن أن تتغير".وأوضح البيان أن العقوبات الجديدة التي جاءت "رداً على التصعيد النووي لطهران" تستهدف ثلاث شركات شحن إماراتية نقلت نفطاً ومواد بتروكيماوية إيرانية، بالإضافة إلى 11 سفينة مرتبطة بهذه الشركات التي تم تجميد أصولها.والشركات الثلاث المعنية هي "سي روت شيب ماناجمنت"، و"ألماناك شيب ماناجمنت"، و"أل أنكور شيب ماناجمنت".وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت مؤخراً أن إيران تواصل بناء قدراتها النووية وتخصيب اليورانيوم إلى مستوى عال يبلغ 60 في المئة، وهو قريب من درجة التخصيب اللازمة لصنع سلاح نووي، مع استمرارها في بناء مخزون كبير من اليورانيوم.وفي وقت سابق من حزيران/يونيو، حذرت دول مجموعة السبع إيران من المضي قدماً في برنامج التخصيب النووي، وقالت إنها مستعدة لاتخاذ تدابير جديدة إذا نقلت طهران صواريخ باليستية إلى روسيا.ورداً على بيان مجموعة السبع، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن طهران دعت مجموعة السبع إلى النأي بنفسها عن "سياسات الماضي التدميرية". وأوضح أن "أي محاولة لربط الحرب في أوكرانيا بالتعاون الثنائي بين إيران وروسيا، خطوة لها أهداف سياسية منحازة فقط"، مشدّداً على أن بعض الدول "تلجأ إلى ادعاءات كاذبة لمواصلة العقوبات" ضد إيران. وأضاف أن بلاده ستستمر في "تواصلها البناء وتعاونها الفني" مع الوكالة، لكنه وصف قرارها بأنه "متحيز سياسياً".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top